“عشائر منبج” تدعو لإضراب عام تنديداً بقرار التجنيد الإجباري

فريق التحرير25 نوفمبر 2018آخر تحديث :
مؤتمر سابق لتجمع أبناء عشائر منبج – عدسة: علي عز الدين، حرية برس©

علي عز الدين – حلب – حرية برس:

دعا تجمع أبناء عشائر منبج وريفها يوم السبت، إلى إضراب عام رفضاً لقرار مليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” بالتجنيد الإجباري بهدف زج أبناء منبج في القتال على الجبهات.

وقال “عبدالله شلال” شيخ عشائر بني سعيد في تصريح لحرية برس بأن هذا الإضراب “رفضاً للقرار الذي أصدرته الميليشيات الانفصالية PKK و PYD، والذي ينص على التجنيد الإجباري”.

وأضاف “أن هذا القرار لزج أبناء عشائرنا في صفوف القتال، وهذه المعارك هي معارك لتنظيمات إرهابية ونحن نرفضها رفضاً قاطعاً، حيث أننا أبناء منطقة ثورية قدمنا شهداء و جرحى و معتقلين، لتكون منطقتنا حرة أبية، ونحن عشائر منبج ضد كل هذه التنظيمات الانفصالية”.

وأكد شلال على رفض تجمع العشائر “لهذا القرار من الداخل و الخارج، كونه كارثة على الجميع، حيث أن هناك نسبة أقليات من الشركس تعيش في منبج ونأمل الحفاظ عليها، كما أنه هناك نسبة من التركمان أيضاً يعيشون معنا، ويعتمدون على العشائر، حيث أن هناك تعايش و اندماج حقيقي بين هذه الأقليات و العشائر في المنطقة وارتباطات عائلية حقيقية”.

يُذكر أن ما تسمى بـ”لجنة الدفاع الذاتي” التابعة لمليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” قد أصدرت يوم الخميس الماضي، قراراً بالتجنيد الإجباري على شبان مدينة منبج وريفها ممن تتراوح أعمارهم بين 18 و30، وذلك ضمن مدة زمنية لا تتجاوز 15 يوماً.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل