التحالف الدولي ينفي استهداف مدنيين في دير الزور

فريق التحرير18 نوفمبر 2018آخر تحديث :
تصاعد الدخان إثر غارة جوية للتحالف الدولي على مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية شمالي سوريا، 9 أكتوبر 2014، رويترز

حرية برس

نفت قوات التحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” استهداف مقاتلاتها الحربية لمدنيين في شرقي محافظة دير الزور بتاريخ 16-17 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، متهمة “أطراف أخرى” دون تحديدها بشن غارات جوية هناك.

وقال بيان صادر عن قوات المهام المشتركة، السبت، إنّ مصادر إعلامية عديدة ادعت مقتل مدنيين في غارات للتحالف الدولي على مواقع لـ”داعش ” في منطقة هجين بدير الزور.

وأضاف البيان أن قوات التحالف نفذت 19 غارة ما بين الساعة 11.01 مساء يوم 16 نوفمبر و 04.30 مساء بالتوقيت المحلي لسوريا، و”استهدفت مواقع لداعش في وادي الفرات الأوسط، وجاء ذلك في إطار دعم عملية عسكرية برية، وتثبتت قوات التحالف بأنها أهداف مشروعة لداعش، وأثناء الغارات لم يكن هناك أي مدنيين بالمنطقة”.

وأشار البيان إلى قوات التحالف سجلت وقوع 10 هجمات في منطقة هجين، لم يكن مصدرها قوات التحالف أو شركائها، ووقعت دون التنسيق معها أو الحصول على موافقتها.

وطالبت قوات التحالف الأطراف الأخرى بوقف كافة الهجمات التي لا يتم تنسيقها معها في الجهة المقابلة من نهر الفرات.

وكانت مصادر محلية قالت لـ”حرية برس” إن طائرات التحالف الدولي استهدفت بعدة غارات جوية مواقع سكنية في قرية البقعان بمدينة هجين شرقي ديرالزور، يوم السبت، أسفرت عن استشهاد نحو 40 شخصاً معظمهم من الأطفال والنساء، وإصابة آخرين بجروح. وتعد هذه المجزرة هي الثانية خلال يومين بعد أن ارتكبت طائرات التحالف الدولي يوم الخميس، مجزرة شرقي ديرالزور، راح ضحيتها 18 مدنياً جلّهم من عائلة واحدة، إثر استهدافها لبلدة السوسة شرقي دير الزور بعدة غارات جوية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل