أمريكا: ارتفاع عدد المفقودين بحرائق كاليفورنيا إلى 1000 شخصاً

فريق التحرير17 نوفمبر 2018آخر تحديث : منذ سنتين
2c48af8dac15692d689cddb9b6dca7534961b69e - حرية برس Horrya press
صورة التقطت من الجو لحي دمرته الحرائق في باراديس بولاية كاليفورنيا، في 15 تشرين الثاني/نوفمبر 2018 – أ ف ب

حرية برس:

ارتفع عدد المفقودين جراء الحريق المدمر الذي يجتاح شمال ولاية كاليفورنيا الأمريكية إلى أكثر من 1000 شخصاً، مساء الجمعة، فيما عثرت فرق الإغاثة على المزيد من الجثث.

وأوضح ’’كوري هونيا‘‘ مسؤول الشرطة في منطقة ’’بيوت‘‘، أن عدد المفقودين ارتفع من 631 شخصاً الجمعة، إلى 1011 شخصاً، مع تلقي السلطات المزيد من البلاغات بشأن مفقودين وبعد مراجعة اتصالات الطوارئ التي وردت عند اندلاع الحريق.

وأضاف مسؤول الشرطة للصحفيين، ’’أود أن تتفهموا أن القائمة تتغير بسرعة‘‘، مضيفاً أنه في المقابل وفي تطور إيجابي فإن 329 شخصاً كانوا في عداد المفقودين منذ اندلاع الحريق أبلغ عن وجودهم أحياء.

ولفت المسؤول إلى أن ’’المعلومات التي أقدمها لكم هي بيانات أولية، وهناك احتمال في أن تتضمن اللائحة أسماء مكررة‘‘، مضيفاً أن بعض الأشخاص الذين اعتبروا مفقودين ربما يجهلون أنهم على هذه اللائحة.

وبعد العثور على أشلاء ثمانية أشخاص يرتفع عدد القتلى إلى 71 شخصاً جراء الحريق الذي أطلق عليه ’’كامب فاير‘‘ وهو الأكثر دموية ودماراً في تاريخ ولاية كاليفورنيا.

واندلع الحريق في 8 تشرين الثاني/نوفمبر، حيث دمر بلدة باراديس الواقعة في السفح الشمالي لجبال سييرا نيفادا مجبرا الالاف على الفرار.

ومن المتوقع أن يزور الرئيس الأمريكي ’’دونالد ترامب‘‘ المنطقة المنكوبة، اليوم السبت، لمعاينة الأضرار ولقاء المتضررين من جراء الحريق الذي أتى على منطقة توازي تقريباً مساحة شيكاغو.

وقالت السلطات الأمريكية، إن حريق ’’كامب فاير‘‘ أتى على 59 ألف هكتار من الاراضي وبحلول الجمعة كان قد تم احتواؤه بنسبة 50 بالمئة، موضحةً أن 47200 شخصاً تم إجلاؤهم في أعقاب الحريق فيما يقيم نحو 1200 في مراكز إيواء.

الجدير بالذكر أن ولاية كاليفورنيا تتعرض دائماً لحرائق الغابات، حيث تلتهم العديد من الهكتارات من أراضي الغابات، ووفقاً لجهاز الإطفاء في الولاية، فأن مساحة الحرائق في السنوات الخمس الأخيرة تقدر بمساحة لوس أنجلوس.

  • وكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة