الدفاع المدني ينقذ عشرات الأطفال السوريين في الأردن

فريق التحرير17 نوفمبر 2018آخر تحديث :
بعض الأطفال الذي أنقذهم الدفاع المدني الأردني في إربد – وسائل تواصل اجتماعي

حرية برس:

تمكنت فرق الانقاذ والاسعاف التابعة للدفاع المدني الأردني من إنقاذ عشرات الأطفال السوريين الأيتام، أثناء رحلة لإحدى جمعيات الإغاثة الإنسانية الكويتية كانوا عالقين بالقرب من “سد الوحدة” في لواء بني كنانة.

وقالت إدارة الإعلام في الدفاع المدني إن ” ان كوادر الاسعاف والإنقاذ قامت بنقل وإخلاء الأطفال والمشرفين البالغ عددهم 85 شخصاً، بواسطة ناقلات الأشخاص المجنزرة من المتنزه إلى حافلاتهم، دون وقوع أي إصابات بالأرواح.

وأضافت إن “الأطفال جميعهم بخير وبحالة جيدة و لا إصابات بينهم”، وأكدت على أن “الأطفال تم اخلاءهم من الباصات التي كانت تقلهم من داخل أحد المتنزهات قرب سد الوحدة المتاخم للحدود الأردنية السورية، وتم وضعهم في أماكن آمنة خوفاً من أي تغيرات أو تقلبات جوية”.

وأكد محافظ إربد “رضوان العتوم” أن “إحدى جمعيات الإغاثة الدولية نظمت رحلة للأطفال الأيتام من الجنسية السورية الموجودين في محافظة إربد، بوجود حافلتين كانتا تقلان زهاء 85 طفلا سوريا، إلا أن الحافلة علقت في المنطقة جراء الأمطار الغزيرة التي شهدتها.

يأتي ذلك بعد موجة سيول وعواصف عنيفة ضربت الأردن الأسبوع الماضي أسفرت عن مقتل العشرات وإصابة آخرين وإجلاء سياح من مدينة البتراء، كما تسببت بشل الحركة السياحية في البتراء وفي الأردن بشكل عام، حيث تحركت كوادر الدفاع المدني إلى مواقع الحوادث وعملت على إجلاء وانقاذ العالقين.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل