الاحتلال يسمح بعودة الصيد إلى بحر قطاع غزة

فريق التحرير115 نوفمبر 2018آخر تحديث :
إطلالة مدينة غزة على البحر الأبيض المتوسط​ 22/3/2018 – قطاع غزة – عدسة: فارس أبو شيحة – حرية برس©

فارس أبو شيحة – غزة – حرية برس:

أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، السماح للصيادين الفلسطينيين بالعودة للإبحار من جديد بقواربهم من أجل ممارسة مهنة الصيد من جديد في عرض بحر قطاع غزة وفق شروط مقيدة، والبحث عن لقمة عيشهم الصعبة في ظل الحصار البحري منذ 12 عاماً.

وقال ’’نزار عياش‘‘ نقيب مهنة الصياديين بغزة في حديثه لحرية برس، إن ’’الاحتلال الإسرائيلي سمح صباح اليوم الخميس للصيادين بالصيد لمسافة 6 أميال من وادي غزة حتى الشمال، و9 أميال من وادي غزة حتى الجنوب في عرض بحر القطاع‘‘.

واستنكر عياش، قيام بحرية الاحتلال الإسرائيلي باستهداف الصيادين في بحر قطاع غزة، أثناء ممارستهم مهنة الصيد، بشكل مباشر دون سابق إنذار في ذلك، مطالباً كافة الجهات المعنية والمؤسسات الدولية والحقوقية بحماية الصياد الفلسطيني الذي أصبحت مهنته من المهن التي تهدد حياته بالخطر في أي لحظة أثناء البحث عن لقمة عيشه في عرض البحر بسبب سياسة الاحتلال وبطشه.

يشار إلى أن وزارة الصحة بغزة قد أعلنت عن ارتقاء الشهيد الصياد الفلسطيني ’’نواف أحمد العطار‘‘ البالغ من العمر 20 عاماً من بلدة بيت لاهيا، أثناء ممارسة مهنة الصيد التي يجمع قوت يومه منها هو وأسرته، وذلك في عرض البحر شمال قطاع غزة، بعد إطلاق النار مباشرةً عليه قبل زوارق الاحتلال الإسرائيلي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل