أمريكا تندد بصواريخ المقاومة الفلسطينية التي تستهدف مستوطنات الاحتلال

فريق التحرير14 نوفمبر 2018آخر تحديث :
آثار الدمار الهائل إثر غارات الاحتلال على قطاع غزة – متداول

حرية برس:

نددت الولايات المتحدة الأمريكية، الثلاثاء، بالهجمات الصاروخية من قطاع غزة التي تشنها المقاومة الفلسطينية رداً على العدوان الإسرائيلي، مشيرة إلى إنها تقف إلى جانب الاحتلال الإسرائيل في دفاعها عن نفسها.

وقالت هيذر ناورت، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، خلال إفادة صحفية: “نستنكر بأشد العبارات الهجمات بالصواريخ وقذائف المورتر من غزة على إسرائيل”.

وأضافت: “ندعو لوقف دائم لتلك الهجمات، ونقف مع إسرائيل في دفاعها عن نفسها في مواجهة تلك الهجمات. استهداف المدنيين غير مقبول بالمرة”.

ويأتي هذا التصعيد بعد استشهاد سبعة فلسطينيين في اشتباكات مع قوة خاصة تابعة للاحتلال الإسرائيلي تسللت مساء الأحد الماضي إلى شرقي خانيونس جنوبي قطاع غزة وقامت باغتيال أحد قادة المقاومة الفلسطينية “نور بركة” قبل أن يلحظها عناصر المقاومة وتبدأ اشتباكات عنيفة تخللها غارات جوية مكثفة من طائرات الاحتلال للتغطية على انسحاب القوة، حيث أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي على إثرها مقتل ضابط وإصابة جندي بجروح.

وكانت وزارة الصحة في غزة قد أعلنت في وقت سابق أن حصيلة الغارات الجوية التي شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي منذ أول أمس، وصلت إلى سبعة شهداء فلسطينيين وأكثر من 25 آخرين أصيبوا بجروح متفاوتة، بعد أن شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 150 غارة جوية، استهدف العديد من المباني السكنية ومواقع للمقاومة الفلسطينية، بالإضافة إلى أراضي زراعية خالية في عدد من مناطق مختلفة في قطاع غزة.

فيما أعلنت وسائل الإعلام العبرية، عن مقتل مستوطنين إسرائيليين وإصابة 370 آخرين، وصفت إصابتهم ما بين الطفيفة والمتوسطة بفعل صواريخ المقاومة الفلسطينية التي انهالت على مستوطنات غلاف قطاع غزة.

  • المصدر: رويترز + حرية برس
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل