مجزرة بقصف طائرات التحالف الدولي شرقي ديرالزور

فريق التحرير113 نوفمبر 2018آخر تحديث :
طائرة من التحالف الدولي – رويترز

حرية برس:

ارتكبت طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات الأمريكية المتحدة، اليوم الثلاثاء، مجزرة جديدة ضحاياها عشرات المدنيين شرقي محافظة دير الزور.

وقالت مصادر محلية، إن غارات جوية للتحالف الدولي استهدفت مواقع سكنية في بلدة الشعفة وقرية الكشمة شرقي ديرالزور، اليوم الثلاثاء، أسفرت عن استشهاد 35 شخصاً معظمهم من الأطفال والنساء، وإصابة آخرين بجروح.

ولفتت المصادر إلى أنه من المحتمل أن ترتفع حصيلة الضحايا بقصف طائرات التحالف في البلدتين، مع وجود مفقودين تحت الأنقاض، بعد استهداف المنطقتين بأكثر من 30 غارة جوية.

فيما أعلنت وكالة ’’أعماق‘‘ التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية ’’داعش‘‘، مقتل 35 مدنياً بينهم أطفال ونساء وإصابة العشرات جراء غارات للتحالف الدولي على بلدة الشعفة وقرية الكسمة بريف دير الزور الشرقي.

وارتكبت طائرات التحالف خلال الأسابيع الماضية، سلسلة مجازر مروعة شرقي ديرالزور، راح ضحيتها العشرات من المدنيين، بينهم نساء وأطفال، بعد استهدافها للقرى والبلدات الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية ’’داعش‘‘ بعشرات الغارات الجوية.

وتبرر قوات التحالف الدولي استهدافها للمساجد شرقي ديرالزور، بوجود عناصر تنظيم الدولة الإسلامية ’’داعش‘‘ فيها، واستخدامهم للمساجد كقواعد لهم للدفاع عن آخر معاقلهم شرقي الفرات.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل