أردوغان يتوعد المليشيات الكردية في شرق الفرات مجدداً

فريق التحرير10 نوفمبر 2018آخر تحديث :
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يلقي كلمة في المجمع الرئاسي بأنقرة بمناسبة الذكرى الثمانين لوفاة مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك السبت 10 نوفمبر 2018، الأناضول

حرية برس

تعهد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مجدداً اليوم السبت بطرد مليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” من منطقة شرق الفرات بسوريا والتي تعدها بلاده كذراع لحزب العمال الكردستاني.

وجاءت تصريحات أردوغان في كلمة له بالمجمع الرئاسي في أنقرة، في الذكرى الثمانين لوفاة مؤسس الجمهورية التركية “مصطفى كمال أتاتورك”.

وقال أردوغان: “نمضي قدماً عبر القضاء على البؤر الإرهابية شمالي العراق، وتدمير جبال قنديل وسنجار على رؤوس الإرهابيين”. بحسب وكالة الأناضول.

وأضاف: “نرى كيف أن أشقاءنا السوريين يئنون تحت ظلم منظمة بي كا كا الإرهابية الانفصالية (حزب العمال الكردستاني) شرق الفرات، وقريبا سنوفر الأمن والطمأنينة للمظلومين في هذه المنطقة أيضا”.

واتهم الرئيس التركي الولايات المتحدة الأمريكية بـ”النفاق” فيما يخص مكافحة حزب العمال الكردستاني الذي تصنفه واشنطن كمنظمة إرهابية أيضاً.

وقال بهذا الصدد: “من يعلنون بي كا كا منظمة إرهابية ويخصصون الجوائز علناً للقبض على قياداتها، يتعاملون مع الإرهابيين من خلف الستار، ونحن نُدرك ذلك جيداً”.

وكان الرئيس التركي أعلن قبل أسبوعين، عن استعداد بلاده لشن عملية عسكرية ضد المليشيات الكردية في منطقة شرق الفرات بسوريا.

وقال أردوغان إن “بلاده أكملت خططها واستعداداتها لتدمير الإرهابيين في شرق نهر الفرات بسوريا”، مشيراً إلى أن “العمليات ستكون أوسع نطاقاً وأكثر فعالية في تلك المنطقة”.

وأعلنت مليشيا قوات سوريا الديمقراطية ’’قسد‘‘ المدعومة من التحالف الدولي، وقف عملياتها ضد تنظيم الدولة الإسلامية ’’داعش‘‘ شرق الفرات، على إثر التهديدات التركية بشن عملية عسكرية واسعة النطاق ضد مواقعها في تلك المنطقة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل