مليشيا “حزب الله” تعتقل سوريين في لبنان وتسلمهم لنظام الأسد

فريق التحرير8 نوفمبر 2018آخر تحديث : الخميس 8 نوفمبر 2018 - 11:24 مساءً
11 - حرية برس Horrya press
ميليشيات الحزباعتقلت 15 شاباً سورياً من منطقة “دوحة عرمون” و “خلدة” – أرشيف

حرية برس:

يستمر الاجرام الطائفي لمليشيا “حزب الله” اللبناني من خلال قتل واعتقال السوريين داخل الأراضي السورية وخارجها، في محاولة منه تهدف إلى مساندة نظام الأسد ودعم بطشه ضد معارضيه.

حيث أقدمت مجموعة تابعة لمليشيا الحزب باعتقال شباناً سوريين، أمس الأربعاء، داخل الأراضي اللبنانية، وقامت بتسليمهم لحكومة الأسد عند نقطة “المصنع” الحدودية.

وذكرت مصادر لبنانية أن عدد المعتقلين السوريين 15 شخصاً من منطقة “دوحة عرمون” و”خلدة” جنوبي لبنان، مشيرةً إلى أن معظمهم مطلبون للخدمة الإلزامية في جيش النظام”.

ويعتبر لبنان من أكثر البلدان التي يتعرض لها النازحين السوريين للعنصرية والاضهاد من قبل الحكومة سيما وأن مليشيا حزب الله يهيمن بقوة سلاحه على الدولة، حيث تم اعتقال المئات من السوريين من مخيمات عرسال سابقاً، ووضعهم في سجن رومية سيء السمعة والصيت.

كما تم ارتكاب كل أنواع الانتهاكات بحق الإنسانية ضد السوريين في لبنان بذريعة دعمهم للإرهاب والتعامل مع الاحتلال الإسرائيلي ومخالفة القوانين اللبنانية وغيرها الكثير من التهم الملفقة لتبرير اعتقالهم.

ويصل عدد اللاجئين السوريين إلى أقل من مليون، بحسب أرقام مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، ويقطن أغلبهم في المخيمات وفي أوضاع معيشية صعبة.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

فريق التحرير