قتلى لمليشيا “قسد” بهجوم “داعش” على قاعدة أمريكية شرق ديرالزور

فريق التحرير8 نوفمبر 2018آخر تحديث : الخميس 8 نوفمبر 2018 - 11:31 مساءً
awhy - حرية برس Horrya press
عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية في معارك دير الزور ـ أرشيف

حرية برس:

قُتل العشرات من عناصر مليشا “قسد” إثر هجوم مباغت شنه تنظيم الدولة “داعش”، الليلة الماضية، على مواقع لها قرب القاعدة الأمريكية في حقل “التنك” النفطي شرقي دير الزور.

وأفادت مصادر محلية بأن تنظيم الدولة شن هجوماً عبر الانغماسيين والعربات المصفحة على مواقع لميشيا قسد والتحالف الدولي، تمكن خلاله التنظيم من تدمير نقطة للمليشيات الكردية تبعد حوالي ثلاثة كيلو مترات عن قاعدة حقل التنك، وقتل العشرات من عناصرها.

وأضافت أن الهجوم استمر لمدة 3 ساعات انسحب بعدها التنظيم إلى مواقعه في مدينة “هجين”، وذلك بعد تدخل طائرات التحالف الدولي التي استهدفت القوات المهاجمة قبل وصولها إلى القاعدة الأمريكية في الحقل، أسفرت عن مقتل العشرات من عناصر التنظيم.

وكثف تنظيم الدولة خلال الأيام الماضية من هجماته ضد مليشيا قسد شرقي دير الزور، وذلك عقب استعادته مناطق كان خسرها سابقاً، وبات يسيطر على أغلب مناطق بادية الجزيرة وصولاً إلى بادية الروضة بعد انسحاب العديد من نقاط ميليشيا قسد في البادية شرق دير الزور.

هذا وأكدت المصادر أن طائرات التحالف الدولي لا تغيب عن سماء المناطق التي يسيطر عليها تنظيم الدولة، بغية إيقاف أية عملية عسكرية للتنظيم في المنطقة.

ويُعد حقل “التنك” أحد أكبر حقول النفط في دير الزور، وتوجد به قاعدة عسكرية للقوات الأمريكية، يتواجد فيها مستشارون عسكريون من القوات الأمريكية والتحالف الدولي، بالإضافة لقوات من مليشيا قسد.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

فريق التحرير