’’داعش‘‘ يستنزف قوات الأسد في معارك بادية السويداء

فريق التحرير15 نوفمبر 2018آخر تحديث :
صورة متداولة لبعض عناصر الأسد ومليشياته في البادية السورية شرقي السويداء يراقبون القصف الجوي والمدفعي على مناطق سيطرة تنظيم الدولة – وسائل تواصل اجتماعي

السويداء – حرية برس:

تتواصل خسائر قوات الأسد في معارك بادية السويداء مع تنظيم الدولة الإسلامية ’’داعش‘‘، مع سقوط المزيد من القتلى للنظام.

وذكرت وسائل إعلام موالية لنظام الأسد، اليوم الاثنين، مقتل عدداً من عناصر قوات الأسد والمليشيات المساندة لها، قتلوا في المعارك الدائرة ضد تنظيم الدولة الإسلامية ’’داعش‘‘ في محيط تلول الصفا في بادية السويداء.

فيما نشرت وكالة ’’أعماق‘‘ التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية، صوراً لعناصر من قوات نظام الأسد قالت إنهم قتلوا على يد عناصر التنظيم اليوم وأمس الأحد.

فيما تحدثت الوكالة عن تمكن عناصر التنظيم من صد محاولة اقتحام جديدة لقوات نظام الأسد والمليشيات المساندة لها على مواقع في منطقة تلول الصفا، وقتلوا عناصر للنظام بينهم عناصر تابعين لفصائل المصالحات.

وعرف من القتلى ثلاثة عناصر تابعين لقوات نظام الأسد بينهم ضابط برتبة ملازم أول تابعين للفرقة الثالثة في صفوف قوات النظام، بالإضافة إلى تدمير دبابة وعربة شيلكا بعد استهدافهما بصواريخ موجهة من قبل التنظيم.

وتشهد منطقة “تلول الصفا” معاركاً بشكل شبه يومي بين قوات الأسد ومليشياته وعناصر تنظيم الدولة، إثر محاولات متكررة من قوات الأسد التسلل ومحاولة التقدم على المنطقة التي يسيطر عليها تنظيم الدولة والمعروفة بوعورة تضاريسها، وهي صبة بركانية تقع في جنوب شرقي سوريا، تحدها من الشمال بادية الشام ومن الجنوب الحماد ومن الجنوب الغربي أرض الكراع، وتتصل جغرافياً بريفي دمشق والسويداء.

وتأتي المعارك اليومية التي تشهدها منطقة “تلول الصفا” عقب انهيار اتفاق وقف إطلاق النار الذي فرضه وفد التفاوض الروسي في 16 تشرين أول/أكتوبر الماضي، في المنطقة بين عناصر تنظيم الدولة من جهة وقوات الأسد ومليشياته الإيرانية والطائفية من جهة أخرى.

وكان نظام الأسد استقدم تعزيزات عسكرية كبيرة الشهر الفائت إلى منطقة تلول الصفا، من بينهم فصائل المصالحات في درعا، الذين انضموا إلى الفيلق الخامس الخاضع مباشرة لقوات العدوان الروسي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل