“داعش” يكبد قوات الأسد خسائر فادحة بمعارك السويداء

فريق التحرير1 نوفمبر 2018آخر تحديث :
صورة متداولة لبعض عناصر الأسد ومليشياته في البادية السورية شرقي السويداء يراقبون القصف الجوي والمدفعي على مناطق سيطرة تنظيم الدولة – وسائل تواصل اجتماعي

السويداء – حرية برس:

أعلن تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” يوم الأربعاء، عن مقتل العشرات من عناصر قوات الأسد أثناء صد التنظيم لمحاولة تقدم لقوات الأسد ومليشياته على محاور وجبهات منطقة “الصفا” شرقي السويداء ضمن المعارك الدائرة شرق السويداء.

وأعلنت وكالة “أعماق” التابعة لتنظيم الدولة إن “أنّ مقاتلي تنظيم الدولة تمكنوا من صد هجوم لعناصر قوات الأسد ومليشياته في مختلف محاور منطقة (الصفا) في البادية شرقي السويداء”.

وأضافت الوكالة إن “مقاتلي التنظيم تمكنوا من قتل أكثر من 33 عنصراً من قوات الأسد ومليشياته وإصابة عشرات آخرين، خلال اشتباكات عنيفة استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة، مما اضطر قوات الأسد للانسحاب والتراجع”.

وتشهد منطقة “تلول الصفا” معاركاً بشكل شبه يومي بين قوات الأسد ومليشياته وعناصر تنظيم الدولة، إثر محاولات متكررة من قوات الأسد التسلل ومحاولة التقدم على المنطقة التي يسيطر عليها تنظيم الدولة والمعروفة بوعورة تضاريسها، وهي صبة بركانية تقع في جنوب شرقي سوريا، تحدها من الشمال بادية الشام ومن الجنوب الحماد ومن الجنوب الغربي أرض الكراع، وتتصل جغرافياً بريفي دمشق والسويداء.

وتأتي المعارك اليومية التي تشهدها منطقة “تلول الصفا” عقب انهيار اتفاق وقف إطلاق النار الذي فرضه وفد التفاوض الروسي في 16 تشرين أول/أكتوبر الماضي، في المنطقة بين عناصر تنظيم الدولة من جهة وقوات الأسد ومليشياته الإيرانية والطائفية من جهة أخرى.

وكان نظام الأسد استقدم تعزيزات عسكرية كبيرة الشهر الفائت إلى منطقة تلول الصفا، من بينهم فصائل المصالحات في درعا، الذين انضموا إلى الفيلق الخامس الخاضع مباشرة لقوات العدوان الروسي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل