اعتصام جديد بالسويداء للمطالبة بالمختطفين لدى ’’داعش‘‘

فريق التحرير131 أكتوبر 2018آخر تحديث :
اعتصام اهالي السويداء اليوم في ساحة “سلطان باشا الأطرش” وسط المدينة للمطالبة بإطلاق سراح المختطفين – عدسة: غياث الجبل – حرية برس©

غياث الجبل – السويداء – حرية برس:

نفذ عدد من المدنيين في محافظة السويداء، اليوم الأربعاء، اعتصاماً في ساحة ’’سلطان باشا الأطرش‘‘ وسط المدينة، وذلك للتأكيد على تمسكهم بقضية المختطفين لدى تنظيم الدولة الإسلامية ’’داعش‘‘.

وقالت مصادر محلية، إن المدنيين تجمعوا أمام صور المخطوفين الموجودة على النصب التذكاري لقائد الثورة السورية الكبرى سلطان الأطرش، منذ أسابيع، في محاولة للضغط على الجهات المسؤولة عن التفاوض للإسراع في إطلاق سراحهم.

وأضافت المصادر، أن الاعتصام والذي بدأ حوالي الساعة 11 صباحاً، فض بعد نحو ساعة بشكل تلقائي، دون توثيق أي احتكاك مع عناصر قوات نظام الأسد المرتكزين في محيط مبنى المحافظة المقابل للساحة.

وجاء الاعتصام بعد دعوات وجهها ناشطون، عبر موقع التواصل الاجتماعي ’’فيسبوك‘‘، للأهالي بتجديد اعتصامهم السلمي، معتبرين أن الجهات المعنية تناست قضية المختطفين بعد تجدد المعارك بين نظام الأسد وتنظيم ’’داعش‘‘ في تلول الصفا، والخروقات المتكررة لاتفاق وقف إطلاق النار المبرم بين الجانبين بطلب روسي خلال اليومين الماضيين.

من جهة آخرى، أفاد مصدر مطلّع لحرية برس -فضل عدم الكشف عن اسمه- أن نظام الأسد استأنف عملياته العسكرية في منطقة تلول الصفا بعد عملية تبادل الجثث التي حصلت بينه وبين تنظيم الدولة الإسلامية ’’داعش‘‘، يوم الأربعاء الماضي.

واعتبر المصدر أن نظام الأسد اعتمد سياسة المماطلة في تنفيذ الاتفاق، لاسيما بعد استعادة جثث عناصر تابعين لمليشيا ’’حزب الله‘‘ اللبناني وجيش التحرير الفلسطيني، مرجحاً تصاعد العمليات العسكرية في المنطقة، خلال الأيام القادمة.

الجدير بالذكر أن تنظيم الدولة الإسلامية ’’داعش‘‘، قد أفرج في العشرين من الشهر الجاري، عن 6 من مخطوفي السويداء المحتجزين لديه، مقابل إفراج نظام الأسد عن 25 امرأة وطفلاً مقربين من التنظيم كانوا في سجونه، في حين تأجلت عملية الإفراج عن الدفعة الثانية بسبب خلاف على أحد بنود الاتفاق حصل بين الطرفين.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل