حملة توعية للتعريف بمرض سرطان الثدي جنوبي إدلب

فريق التحرير130 أكتوبر 2018آخر تحديث :
الحملة محاولة لرفع الوعي والحد من انتشار سرطان الثدي بين النساء في محافظة إدلب – عدسة: حنين السيد – حرية برس©

حنين السيد – إدلب – حرية برس:

في محاولة لرفع الوعي والحد من انتشار سرطان الثدي بين النساء في محافظة إدلب شمالي سوريا، يقيم مركز ’’مكاني‘‘ المجتمعي حملة تثقيفية لنساء المدينة حول هذا المرض والتعريف بعلامات ظهوره لدى البعض وكيفية اكتشافه وعلاجه.

وصرّحت ’’فاطمة جمو‘‘ المشرفة على الجلسة لحرية برس، ’’أن الهدف منها هو نشر المزيد من الوعي حول سرطان الثدي وتشجيع السيدات على الفحص المبكر واجراء الاختبارات الدورية وخاصة بعد سن الـ35 التي تساعد على اكتشاف المرض الخبيث مما يضمن الحفاظ على حياتهن‘‘.

وأضافت جمو أنه ’’تم التحضير لهذه الحملة على مدار يومين وتخللت العديد من المشاركات والقصص التي تم الاستماع لها خلال الجلسة المقامة على أمل الاستفادة من تجارب الغير‘‘.

كما أشارت إلى استخدام الشرائط الوردية خلال الجلسة والتي ترمز عالمياً للتوعية بسرطان الثدي كرمز للأمل الذي ينبغي أن يكون لمرضى سرطان الثدي إضافة لاستخدامها كأداة تذكيرية بضرورة تلقيهم العلاج، كما يستخدم لتشجيع العامة من غير المرضى على التطوع والمشاركة بزيادة الوعي بمجتمعاتهم من هذا المرض.

وفي مقابلة مع النساء اللواتي حضرن الجلسة، تقول ’’أم محمد‘‘ في حديثها، ’’سعداء جداً بالمعلومات التي تلقيناها خلال الجلسة والتي بيّنت لنا كيفية التعامل مع هذا المرض قبل وأثناء وبعد ظهوره في الجسم‘‘.

الجدير بالذكر أن شهر أكتوبر/تشرين الأول من كل عام هو الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي في مختلف أنحاء العالم ويهدف هذا الشهر إلى زيادة التوعية حول ماهية سرطان الثدي الذي يعد من أكثر الأمراض السرطانية شيوعاً بين الإناث والذي يودي بحياة الكثيرات وكيفية تقديم الاجراءات الوقائية التي تحول قدر الامكان دون اصابة المرأة به.

الهدف منها هو نشر المزيد من الوعي حول سرطان الثدي وتشجيع السيدات على الفحص المبكر واجراء الاختبارات الدورية – عدسة: حنين السيد – حرية برس©
النظام الغذائي مسؤول عن 40% من الإصابة بسرطان الثدي – عدسة: حنين السيد – حرية برس©
دعوة خلال الجلسة للمشاركة بالحملة عبر موقع التويتر – عدسة: حنين السيد – حرية برس©
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل