في يومين.. “داعش” يستعيد مناطق خسرها خلال عام شرق دير الزور

فريق التحرير29 أكتوبر 2018آخر تحديث :
مقاتل من تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” يشارك في عرض عسكري للتنظيم في مدينة الرقة 30 يونيو 2014، رويترز

حرية برس:

تمكن تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” خلال اليومين الماضيين من استعادة كل المناطق التي خسرها شرقي دير الزور لصالح مليشيا “قسد” منذ اطلاقها معركة “دحر الإرهاب” ضد التنظيم.

وأفادت مصادر ميدانية، اليوم الاثنين، بأن “جميع المناطق التي سيطرت عليها مليشيا قسد خلال العمليات العسكرية الأخيرة على مدى عام، استطاع تنظيم داعش استردادها في اليومين الماضيين.

وعقب هجمات متكررة على مواقع مليشيا “قسد” مستغلاً العاصفة الرملية التي ضربت المنطقة تمكن التنظيم من استعادة السيطرة على بلدة السوسة وقريتي الباغوز فوقاني وتحتاني وعدة مواقع في محيط هجين، وصولاً إلى حقل التنك النفطي شمالاً والحدود العراقية شرقاً.

وكانت مصادر خاصة لحرية برس قالت، السبت، بأن عناصر تنظيم “داعش” شنوا هجوماً كبيراً على مواقع لمليشيا “قسد” في بلدتي السوسة والباغوز شرقي ديرالزور، أسفر عن مقتل وأسر العشرات من “قسد” بالإضافة لاغتنام عشرات الآليات والذخائر بعد أن تركها عناصر المليشيا أثناء انسحابهم من البلدتين.

من جانبه، قال المبعوث الأمريكي الخاص للتحالف الدولي بريت ماكغورك بتغريدة في “تويتر” حول معارك مليشيا “قسد” في ديرالزور: “القتال صعب لأن المعركة بمراحلها الأخيرة ومعظم عناصر التنظيم يرتدون أحزمة ناسفة”.

ووصلت تعزيزات عسكرية جديدة لقوات التحالف الدولي هي الأضخم إلى محافظة الحسكة شرقي سوريا، بالتزامن مع الإخفاقات الأخيرة لمليشيا “قسد” بمعاركها ضد تنظيم الدولة “داعش” في دير الزور.

ودخلت أمس الأحد، 200 شاحنة عسكرية عبر معبر “سيمالكا” إلى القاعدة العسكرية الأمريكية في مدينة “تل بيد” شمالي الحسكة، قادمة من أقليم كردستان العراق، وتضم معدات عسكرية ولوجستية ضخمة، بالإضافة لعدد من عربات “الهمر” المدرعة، وأخرى كانت مغلقة تحتوي على أسلحة وذخائر.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل