11 قتيلاً بهجوم على كنيس يهودي في أمريكا

فريق التحرير28 أكتوبر 2018آخر تحديث :
روبرت باورز المتهم بتنفيذ هجوم مسلح على كنيس في بيتسبرغ – AFB

حرية برس:

قتل 11 شخصاً بينهم شرطيان في إطلاق نار بكنيس يهودي، مساء السبت، بمدينة بيتسبرغ بولاية بنسلفانيا شمالي الولايات المتحدة الأمريكية.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن مسلحاً بادر بإطلاق النار بشكل كثيف داخل معبد يهودي، أدى إلى سقوط 11 قتيلاً وستة جرحة بينهم عناصر من الشرطة، مشيرة إلى استسلام المسلح بعد إصابته.

كما أكدت الشرطة أنها تمكنت من تحديد هوية مطلق النار ويدعى روبرت باورز، وهو في الأربعينيات من عمره.

من جانبه، وصف الرئيس دونالد ترامب، في كلمة له، عملية إطلاق النار في المعبد اليهودي بالعمل “المعادي للسامية”، وأمر بتنكيس الأعلام الأميركية حتى 31 تشرين الأول/أكتوبر حدادا على القتلى فوق البيت الأبيض والمباني العامة والمراكز العسكرية والقواعد البحرية والسفن الحربية.

ونقلت شبكة “سي أن أن” تصريحات عن منفذ الهجوم أدلى بها خلال استجوابه وتلقيه العناية الطبية: إنه “يريد الموت لكل اليهود”، مضيفاً أن “اليهود يقومون بأعمال إبادة جماعية ضد شعبه”.

بدوره، عبَّر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن حزنه الشديد بسبب وقوع حادثة إطلاق النار داخل كنيس لليهود في ولاية بنسلفانيا الأمريكية، السبت، مشيراً إلى أنه “مكسور القلب” ويشعر بـ”الفزع” ممَّا حدث.

وقال نتنياهو في بيان مصور ألقاه بعد الحادثة: “لقد كنت مكسور القلب وشعرت بالفزع بسبب الهجوم الفظيع على معبد بيتسبرغ السبت”، على حد تعبيره.

ومنذ أيام، تشهد الولايات المتحدة الأمريكية تهديدات بطرود مشبوهة وصل عددها إلى 11 طرد، تصل إلى عدد من الرؤساء والمسؤولين الأمريكيين.

  • المصدر: وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل