“قسد” تتراجع أمام ضربات تنظيم الدولة شرقي دير الزور

فريق التحرير27 أكتوبر 2018آخر تحديث :
عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية في دير الزور – أرشيف

أمجد الساري – حرية برس

استعاد تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” يوم السبت، السيطرة على بلدتي السوسة والباغوز شرقي ديرالزور، بعد انسحاب عناصر مليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد” من البلدتين.

وأفادت مصادر خاصة لحرية برس بأن عناصر تنظيم “داعش” شنوا السبت، هجوماً كبيراً على مواقع لمليشيا “قسد” في بلدتي السوسة والباغوز شرقي ديرالزور، أسفر عن مقتل وأسر العشرات من “قسد” بالإضافة لاغتنام عشرات الآليات والذخائر بعد أن تركها عناصر المليشيا أثناء انسحابهم من البلدتين.

وأضافت المصادر أن طائرات التحالف الدولي، استهدفت الآليات التي اغتنمها التنظيم، بعدة غارات جوية، أسفرت عن حرق وتدمير عشر آليات، بينما تمكن التنظيم من سحب أكثر من عشرين آلية أخرى مع عدد من صناديق الذخائر إلى مناطق سيطرته.

وعقب انسحاب مليشيا “قسد” من بلدات السوسة والباغوز، وبسط تنظيم “داعش” سيطرته على المنطقة، شنت طائرات التحالف الدولي عشرات الغارات الجوية على مناطق سيطرة التنظيم في قرى السوسة وهجين والشعفة، أسفرت عن حدوث مجزرة بحق المدنيين راح ضحيتها خمسة شهداء بينهم طفلان وسيدة.

وباستعادة التنظيم السيطرة على قرى السوسة والباغوز شرقي ديرالزور، يكون قد استرجع كافة النقاط التي خسرها منذ انطلاق معركة “دحر الإرهاب” التي أطلقتها مليشيا “قسد” بدعم من قوات التحالف الدولي، بهدف طرد التنظيم من آخر معاقله شرقي الفرات.

الجدير بالذكر أن مليشيا “قسد” المدعومة من قوات التحالف الدولي أعلنت في السابع من شهر سبتمبر الماضي، عن انطلاق المرحلة الأخيرة من حملة “عاصفة الجزيرة” ضد تنظيم داعش، وفشلت حتى اللحظة من السيطرة على آخر جيوب التنظيم شرقي الفرات، بالرغم من المساندة الكبيرة التي تقدمها قوات التحالف الدولي لعناصر المليشيا، عن طريق التمهيد الجوي والمدفعي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل