’’محلي‘‘ الباب شرقي حلب يرفع سعر مادة الخبز ’’مؤقتاً‘‘

فريق التحرير127 أكتوبر 2018آخر تحديث :
المخبز الآلي في مدينة الباب شرقي حلب – عدسة: حسن الأسمر – حرية برس©

حسن الأسمر – حرية برس:

أعلن المجلس المحلي في مدينة الباب بريف حلب الشرقي، عن رفع سعر ربطة الخبز من 100 إلى 150 ليرة سورية، بعد نفاذ مادة الطحين، وذلك بشكل مؤقت لحين تلافي الوضع.

ويأتي هذا القرار بحسب القائمين بعد توقف دعم المجلس لمادة الطحين لأكثر من مرة ونفاذ المخزون الإحتياطي، ولذلك سيتم تأمين المادة من السوق والبيع بسعر التكلفة.

حيث ذكر المجلس المحلي عبر معرفاته الرسمية بمواقع التواصل، أنَّ سبب ارتفاع سعر ربطة الخبز في المدينة، هو وقف توريد مادة الطحين من منظمة ’’آفاد‘‘ التركية، وذلك بسبب تغير المورد ونفاد المخزون الاحتياطي لدى دائرة الأفران.

وأوضح السيد ’’إيهاب الراجح‘‘ مدير مكتب الخدمات الإجتماعية في المجلس المحلي لمدينة الباب لحرية برس، أن غلاء سعر مادة الخبز سيكون مؤقتاً وليس بشكل دائم، حسب قوله. مؤكداً انقطاع الطحين عن كافة المناطق المحررة وأن الانقطاع ليس دائماً، لافتاً إلى أن السبب يعود إلى تغيير المنظمة الداعمة ’’آفاد‘‘ للمورّد بتركيا.

القرار أثار حفيظة المواطنين لا سيما المهجرين منهم والذين يجدون صعوبات في تأمين لقمة العيش، حيث قال (حاتم العبد الله) وهو أحد المهجرين القاطنين في مدينة الباب لحرية برس “نحن غير قادرين على دفع 100 ل.س يومياً ثمن ربطة الخبز لعدم توفر فرص عمل في المنطقة والآن ارتفع سعر الربطة إلى 150 ل.س، نأمل ألا يطول الوقت بارتفاع سعر هذه المادة لأنها مصيبة كبيرة، علينا نحن كمهجرين دفع أجرة بيت 100$ ومياه مايقارب 10 آلاف ل.س وكهرباء 10 آلاف وجميع ما ذكر نقوم باقتراضه من أقاربنا، ليس لنا قدرة أن نقترض المزيد…”.

أما (عمر الحلبي) وهو مهجر إلى المدينة فاعتبر أن السعر الجديد مرتفع، مطالباً الجهة الداعمة بإعادة دعم مادة الخبز كونها أساسية ولا يمكن الاستغناء عنها.

ويعمل المجلس المحلي لمدينة الباب شرقي حلب على إعادة الحياة للمدينة من خلال ترميم المدارس والمنشأت الخدمية في المدينة منذ بداية تحرير المنطقة من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية ’’داعش‘‘.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل