شهداء وعشرات الجرحى في جمعة ’’غزة صامدة ولن تركع‘‘

فريق التحرير126 أكتوبر 2018آخر تحديث :
آلاف الفلسطينيين يتوافدون نحو السياج الحدودي الفاصل بين قطاع غزة والأراضي المحتلة خلال جمعة “غزة صامدة ولن تركع‘‘ – عدسة: فارس أبو شيحة – حرية برس©

فارس أبو شيحة – غزة – حرية برس:

استشهد 6 شبان فلسطينيين في غزة والضفة الغربية، اليوم الجمعة، وأصيب العشرات خلال مواجهات مع جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي في الجمعة الـ31 لمسيرات العودة والتي حملت عنوان ’’غزة صامدة ولن تركع‘‘ على حدود قطاع غزة.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة الدكتور ’’أشرف القدرة‘‘ لحرية برس، ارتقاء أربعة شهداء برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال فعاليات الجمعة الـ31 من مسيرات العودة وكسر الحصار عن غزة ، وإصابة 232 بجروح مختلفة، منهم 180 حالة وصلت للمستشفيات معظمها بالرصاص الحي المباشر من المناطق الشرقية لقطاع غزة.

وأوضح القدرة، أن ’’الشهداء هم: محمد خالد محمود عبد النبي شرق جباليا شمال غزة، ونصار إياد أبو تيم وأحمد سعيد أبو لبدة وعايش غسان شعت شرق خان يونس، بالإضافة إلى جبر أبو هميسة جراء حادث عرضي بعد ظهر اليوم شرق البريج وسط قطاع غزة‘‘.

فيما أعلنت وزارة الصحة في محافظة رام الله بالضفة الغربية، عن ارتقاء الشهيد الشاب عثمان أحمد لدادوة خلال مواجهات مع الاحتلال في قرية المزرعة الغربية شمال غرب رام الله.

وشهدت مواجهات مسيرات العودة على حدود غزة، قيام عدد من الشبان المتظاهرين بإشعال الإطارات المطاطية وإطلاق البالونات الحارقة تجاه مستوطنات غلاف غزة.

وأطلق جنود الاحتلال الإسرائيلي المتمركزين على التلال الرملية داخل السياج الحدودي الفاصل، الرصاص بشكل مكثف وعشوائي باتجاه الشبان المتظاهرين السلميين بالقرب من السلك الحدودي شرق قطاع غزة.

ودعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار عن غزة خلال مؤتمر صحفي لها، المواطنين الفلسطينيين للمشاركة في فعاليات الجمعة القادمة تحت عنوان ’’شعبنا سيسقط الوعد المشؤوم‘‘.

واستهدفت طائرات الأباتشي التابعة للاحتلال الإسرائيلي عدد من مواقع المقاومة الفلسطينية على الحدود الشرقية لقطاع غزة، دون أن يبلغ عن وقوع أي إصابات في تلك الأماكن وفقاً للمصادر المحلية.

يشار إلى أن الحصيلة الأولية حسب ما أوردته وزارة الصحة بغزة ،قد بلغت نحو 209 شهيداً وأكثر من 23 ألف مصاباً بجروح ما بين طفيفة إلى متوسطة خلال مواجهات مسيرات العودة على حدود غزة، منذ انطلاقها في الثلاثين من شهر آذار الماضي إلى الآن.

آلاف الفلسطينيين يتوافدون نحو السياج الحدودي الفاصل بين قطاع غزة والأراضي المحتلة خلال جمعة “غزة صامدة ولن تركع‘‘ – عدسة: فارس أبو شيحة – حرية برس©
فلسطينيون أمام السياج الحدودي الفاصل بين قطاع غزة والأراضي المحتلة في جمعة غزة صامدة ولن تركع – عدسة: فارس أبو شيحة – حرية برس©
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل