شهيد فلسطيني و7 جرحى برصاص قوات الاحتلال وسط قطاع غزة

فريق التحرير23 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ سنتين
41744439 1234269076722022 5583477529412370432 n copy - حرية برس Horrya press
قوات الاحتلال الإسرائيلي تطلق الرصاص والغاز المسيل للدموع على المتظاهرين الفلسطينيين في مسيرات العودة قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة والأراضي المحتلة – أرشيف – عدسة: فارس أبو شيحة – حرية برس©

فارس أبو شيحة – غزة – حرية برس:

استشهد شاب فلسطيني وأصيب آخرون مساء اليوم الثلاثاء، برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي التي أطلقها على المتظاهرين الفلسطينيين شرقي محافظة البريج وسط قطاع غزة.

وأفاد المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة د.”أشرف القدرة” في حديثه لـ”حرية برس” إن “الشاب منتصر محمد إسماعيل الباز البالغ من العمر 17 عاماً استشهد في مجمع الشفاء الطبي متأثراً بجراحه جراء إطلاق جنود الاحتلال الإسرائيلي الرصاص على المتظاهرين فيما أصيب ٧ آخرون خلال المواجهات على الحدود الشرقية لمخيم البريج وسط قطاع غزة”.

وأوضح “القدرة” إن “مستشفيات قطاع غزة تعاني نقصاً حاداً في المستلزمات والأدوية الطبية لعلاج الآلاف من الجرحى الذين أصيبوا خلال مواجهات مسيرات العودة على حدود غزة.

وناشد “القدرة” كافة الجهات المانحة والمؤسسات الصحية الدولية بسرعة التدخل العاجل لإنقاذ مستشفيات قطاع غزة المهدد بكارثة انسانية نتيجة نفاذ الأدوية اللازمة لعلاج الجرحى والمصابين.

واندلعت مواجهات بالقرب من بوابة “النمر” شرق دير البلح وسط قطاع غزة، التي باتت نقطة مواجهة أسبوعية جديدة استحدثها شبان مسيرة العودة الكبرى؛ لتكون موقعاً للحضور السلمي كل يوم ثلاثاء، جزءاً من فعاليات سلمية أطلقها الفلسطينيون في الثلاثين من آذار/مارس بهدف كسر الحصار عن غزة وتثبيت حق العودة.

يشار إلى أن حصيلة الشهداء والجرحى الذين سقطوا برصاص الاحتلال الاسرئيلي خلال مواجهات مسيرات العودة على طول السياج الفاصل مع الأراضي الفلسطينية المحتلة، بلغت ٢٠٤ شهداء وأكثر من ٢٢ ألف جريح منذ انطلاقتها في الثلاثين من شهر آذار الماضي.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة