حكومة الاحتلال الإسرائيلي تؤجل هدم قرية “الخان الأحمر”

فريق التحرير
عربي ودولي
فريق التحرير21 أكتوبر 2018آخر تحديث : الأحد 21 أكتوبر 2018 - 1:20 صباحًا
645x344 1540069171689 - حرية برس Horrya press
أهالي الخان الأحمر أثناء محاولتهم منع قوات الاحتلال الإسرائيلي من الدخول لهدم منازلهم قرب القدس – وسائل تواصل اجتماعي

فارس أبو شيحة – حرية برس:

قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم السبت، تجميد قرار هدم قرية “الخان الأحمر” شرقي مدينة القدس حتى إشعار أخر، الذي أصدرته المحكمة العليا التابعة للاحتلال الاسرائيلي لتهجير الفلسطينيين منها.

وأثار القرار الصادر من قبل المحكمة العليا لحكومة الاحتلال في بداية الشهر الماضي غضباً الواسع في أوساط الفلسطينيين، مما دفعهم إلى الإعتصام والحشد داخل قرية الخان الأحمر ومناصرة أهالي القرية.

وقال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الوزير “وليد عساف” بيان صحفي له إن “الجانب الفلسطيني لم يبلغ بأي شيء بشكل رسمي من أي جهة كانت، وسيبقى الاعتصام في الخان الاحمر مستمراً ولن ينتهي، وهدفنا هو الدفاع عن الخان الاحمر”.

وأشار “عساف” إلى أنه و”على مدار 4 أشهر ونحن نسعى الى وقف قرار هدم قرية الخان الاحمر وليس فقط تجميده، وأردف “عساف” إن “حصل ذلك فإنه جاء ثمرة للجهود الدولية والفعل الميداني وصمود اهالي الخان الاحمر والمتطوعين وكوادر الأجهزة الأمنية”.

يشار إلى أن قرية “الخان الأحمر” هي قرية فلسطينية بدوية قرب القدس، تقع على الطريق السريع شرقي مدينة القدس، وبالقرب من مستوطنتي “معاليه أدوميم، وكفار أدوميم”، ويبلغ عدد سكانها حوالي 173 شخص، من بينهم 92 طفلاً يعيشون في الخيام والأكواخ من قبيلة الجهالين البدوية، وهي من القرى الفلسطينية المحتلة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة