سيدات يعرضن أعمالهن اليدوية في ’’البيت السوري‘‘ جنوبي إدلب

فريق التحرير119 أكتوبر 2018آخر تحديث :
أعمال يدوية وتشكيلية قام بها عدد من النساء وأطفال الشهداء والمعتقلين والمهجرين من محافظات أخرى – عدسة: حنين السيد – حرية برس©

حنين السيد – إدلب – حرية برس:

أقيم معرض للأعمال اليدوية والفنون التشكيلية، أمس الخميس، تحت عنوان ’’البيت السوري‘‘ في بلدة حاس بريف إدلب الجنوبي بمشاركة عدد من النساء وأطفال الشهداء والمعتقلين والمهجرين من محافظات أخرى.

وأفادت ’’نور الرحال‘‘ إحدى القائمات على المعرض في حديثها لحرية برس، ’’اعتمد المعرض على أشياء بسيطه من البيئة والمخلفات الموجودة في المنازل أو المحلات وقمنا بإعادة تدويرها بطريقة فنية‘‘.

وأضافت الرحال أن المعرض تضمن قسم خاص بأعمال الأطفال وآخر بأعمال النساء من اكسسوارات وأعمال قش وإعادة التدوير، وقد نتج عن ذلك أشياء جميلة وبأقل التكاليف الممكنة، حسب وصفها.

من جهته، أوضح ’’عبد السلام الأمين‘‘ المشرف العام للمعرض، ’’أن الهدف من هذا العمل التفريغ النفسي للأطفال المتضررين نفسياً خلال الحرب من جهة ورعاية الفنون النسوية وتحويلها لباب رزق لهن من جهة أخرى‘‘.

وأشار الأمين إلى أن المعرض أتاح الفرصة لتدوير النفايات المؤذية للبيئة إلى أشكال فنية جميلة قابلة للبيع ليعود مردودها للأطفال المشاركين بالمعرض.

الجدير بالذكر أن المناطق المحررة تشهد العديد من الفعاليات المدنية من ثقافية وفنية ورياضية وغيرها في ظل الهدوء النسبي الذي يعم أرجاء المنطقة.

المعرض تضمن قسم خاص بأعمال الأطفال وآخر بأعمال النساء من اكسسوارات وأعمال قش وإعادة التدوير – عدسة: حنين السيد – حرية برس©
الهدف من هذا العمل التفريغ النفسي للأطفال المتضررين نفسياً خلال الحرب من جهة ورعاية الفنون النسوية وتحويلها لباب رزق لهن من جهة أخرى – عدسة: حنين السيد – حرية برس©
اعتمد المعرض على أشياء بسيطه من البيئة والمخلفات الموجودة في المنازل أو المحلات – عدسة: حنين السيد – حرية برس©
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل