التحالف الدولي يقتل عناصر من مليشيا “قسد” بالخطأ

فريق التحرير18 أكتوبر 2018آخر تحديث :
عناصر من مليشيا “قسد” في دير الزور – أرشيف

حرية برس:

قتل وأصيب العشرات من مليشيا “قسد” في محافظة دير الزور، وذلك إثر غارة “خاطئة” من طائرات التحالف الدولي أثناء هجومهم على منطقة هجين أخر معاقل تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” شرقي سوريا.

وأفادت مصادر محلية بأن غارات التحالف الدولي تسببت بمقتل 6 عناصر وإصابة أكثر من 15 آخرون من مليشا قسد، تمكن بعدها تنظيم الدولة من استعادة عدة مناطق كان قد خسرها”.

بدرها، قالت مصادر عسكرية مطّلعة إن “مليشيا قسد حاولت مهاجمة مواقع “داعش” في محيط مدينة هجين، ولكن غياب التنسيق مع القوات الأمريكية أفشل العملية، ما أدى إلى فرار المليشيات الكردية بشكل جماعي من المنطقة التي سيطر عليها التنظيم مرة أخرى”.

وأضافت أن المقاتلات الأمريكية من نوع “إف-16” أثناء توفيرها غطاء جوي وجهت ضربات جوية بالخطأ أثناء هجوم مليشيا “قسد” في المنطقة، ما أدى لمقتل 6 من مقاتليها وإصابة 15 آخرين.

واستطاع تنظيم الدولة يوم أمس، قتل أكثر من 10 مقاتلين من مليشيا قسد جراء وقوعهم في كمين في بادية هجين، كما شن هجوماً استهدف محيط حقل العمر النفطي شرقي ديرالزور قام بحرق الأبار قبل الانسحاب من المنطقة.

في حين تواصلت الاشتباكات بين الطرفين في بلدة السوسة ومدينة هجين بالريف الشرقي، حيث شهد محور السوسة تقدماً بسيطاً لقسد واستخدمت كافة أنواع الأسلحة في الاشتباكات.

وكانت مفاوضات جرت خلال اليومين الماضين بين تنظيم الدولة و قسد من أجل إدخال مواد طبية وغذائية إلى مناطق سيطرة التنظيم، وذلك مقابل إطلاق سراح النساء اللواتي قام التنظيم بنقلهن إلى مناطق سيطرته من مخيم هجين عندما سيطر على المخيم منذ عدة أيّام.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل