دعوات للتظاهر والاحتجاج في المناطق المحررة تضامناً مع “الخوذ البيضاء”

فريق التحرير14 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ سنتين
44057833 339216713493024 7477293399523983360 o copy - حرية برس Horrya press
جانب من الوقفة التضامنية مع الخوذ البيضاء التي نظمها ثوار مدينة كفرنبل جنوبي إدلب، تنديداً بالادعاءات الروسية التي تتهم الدفاع المدني السوري بالإرهاب – عدسة: حنين السيد – حرية برس©

حنين السيد – إدلب – حرية برس:

دعا نشطاء و فعاليات مدنية ومجالس محلية لوقفات تضامنية مع عناصر الدفاع المدني “أصحاب الخوذ البيضاء” يوم غد الإثنين، في عموم المناطق المحررة رداً على مطالب روسيا بإبعاد الدفاع المدني من سوريا وذلك تحت شعارات “روسيا تقتلنا والدفاع المدني ينقذنا”، “أنتم منا ونحن منكم”.

وأكد ناشطون من محافظة إدلب من خلال بيانات قاموا بإصدارها على خلفية المطالب الروسية “أن روسيا تهدف الى إخفاء الجرائم التي ارتكبها الروس ونظام الأسد الحليف بحق المدنيين كون الدفاع المدني لديه البراهين والدلائل الحية على ذلك”.

وشارك بالتضامن أهالي ريف حماة الشرقي وقالوا في بيان صادر عنهم “نرفض رفضا قاطعا دعوات المحتل الروسي لإخراج متطوعي الخوذ البيضاء الذين ضحوا بأرواحهم من أجل إنقاذ حياة المدنيين” وأكدوا أنه من الأولى إخراج الروس من سوريا بسبب ارتكابهم الجرائم والمجازر بحق المدنيين.

وقد نُظّمَت وقفات احتجاجية اليوم الأحد، بالعديد من المناطق المحررة في “معرة النعمان، وخان شيخون، كفرنبل” وغيرها رفع فيها المشاركون لافتات باللغتين العربية والانكليزية حملت عبارات تضامنية.

وصرح مدير مركز الدفاع المدني في بداما بمنطقة جسر الشغور “حسام ظليطو” لـ”حرية برس” أن “أهالي جسر الشغور دعوا لوقفة تضامنية يوم غد مقابل مركزهم ببداما تضامنا معهم وعربون شكر وتقدير لما قدموه لهم من تضحيات”.

الجدير بالذكر أن الدفاع المدني منظمة دفاع مدنية تطوعية تعمل في المناطق المحررة في سوريا تأسست عام 2013 وتهدف إلى إغاثة المتضررين جراء الحرب.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة