“الحر” يلقي القبض على عصابة فككت سكة حديد في عفرين

فريق التحرير14 أكتوبر 2018آخر تحديث :
الأشخاص الذين ألقي القبض عليهم من قبل الجيش الحر لتفكيكهم سكة حديدية في ريف عفرين – صورة متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي

حسن الأسمر – حلب – حرية برس:

ألقى فصيل أحرار الشرقية التابع للجيش الحر، اليوم الأحد، على مجموعة من الأشخاص قاموا بتفكيك سكة حديدية وسرقتها في محيط عفرين بريف حلب.

وأفاد المتحدث الإعلامي لفصيل أحرار الشرقية “الحارث رباح” لحرية برس: أن الجهاز الأمني لإحرار الشرقية قد ألقى القبض على مجموعة تقوم بتفيك السكة الحديدية في قرية “عين الحجر” بريف عفرين.

وأضاف “أنه بعد مراقبة شديدة للمنطقة تم إلقاء القبض عليهم وتحويلهم ومعداتهم وسياراتهم إلى قوات الشرطة والأمن العام في المنطقة وعددهم 8 أشخاص، وقام أحرار الشرقية بإصدار أمر في راجو والقرى المجاورة لها بإلقاء القبض على أي شخص يقوم بتفكيك السكة الحديدية”.

من جانبه، نفى المكتب الإعلامي لفيلق الشام بأن تكون هذه الحادثة قد جرت في أي من قطاعاته التي يسيطر عليها بريف عفرين خلال هذه الفترة.

ونوه خلال حديثه لحرية برس إلى أنه سبق وأن حاولت إحدى العصابات سرقة سكة الحديد في بداية معارك عفرين، وذلك بعد ضبطهم أثناء قيامهم بتفكيكها في المنطقة، وتم إلقاء القبض عليهم فوراً وتحويلهم للقضاء.

وأكد المكتب الإعلامي بأن فيلق الشام “لم ولن يسمح بتفكيك أي جزء من السكة الحديدية، أو إحداث أي تغيير لمعالم المنطقة في القرى المتمركز فيها”، مشيراً إلى أن مانشر على الحسابات الوهمية بأن الفيلق قام بتفكيكها ليس سوى أكاذيب وافتراءات عارية عن الصحة وتقوم على أساس تشويه لسمعة المؤسسات الثورية المدنية والعسكرية فقط لاغير”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل