مخلفات قصف طائرات الأسد تودي بحياة طفل غربي حلب

فريق التحرير13 أكتوبر 2018آخر تحديث :
عنصر من الدفاع المدني يضع لافتات تحذيرية وتوعوية من مخلفات قصف طائرات الأسد على قرى وبلدات جنوبي حلب – حرية برس©

عمران الدوماني – حرية برس:

استشهد طفل وأصيب آخر بجروح، اليوم الجمعة، جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات قصف طائرات نظام الأسد في وقت سابق، على منطقة ريف المهندسين الأول بريف حلب الغربي.

وأفاد الناشط الإعلامي “أحمد العيس” لـ”حرية برس” إن “الطفل حسين علي عذاب 13 عاماً، قد استشهد وجرح أخوه محمد 12 عاماً، جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات قصف طائرات الأسد في وقت سابق، على ريف المهندسين الأول غربي حلب، وهم نازحون مع عائلاتهم من قرية (مشيرفة أرجل) جنوبي حلب، حيث تم إسعاف الطفل المصاب من قبل فرق الدفاع المدني المتواجدة في المنطقة، إلى أقرب مشفى ميداني”.

وأشار “العيس” أن “منطقة ريف حلب الجنوبي تعرضت لقصف عنيف من قبل طائرات الأسد الحربية ومدفعية المليشيات الطائفية المساندة له على المدن والبلدات الواقعة شرق السكة بريف إدلب الجنوبي، مما أدى إلى انتشار كبير للقنابل العنقودية في المنطقة، حيث تعمل فرق الدفاع المدني على إزالة هذه المخلفات من الأراضي الزراعية، إلا أنها كثيرة جداً وما زالت هذه المخلفات تلاحق المدنيين”.

وكان المكتب الإعلامي في ناحية الزربة بريف حلب الجنوبي قد نشر حصيلة قصف النظام والميلشيات الموالية له على قرى وبلدات ريف حلب الجنوبي، التي وثقها خلال شهر أيلول الماضي.

حيث بلغت عدد قذائف المدفعية في الحصيلة أكثر من 249 قذيفة، وأكثر من 17 قذيفة هاون، و16 قنبلة ضوئية، وأكثر من خمسة صواريخ راجمة، أسفرت عن استشهاد أربعة مدنيين، ووقوع تسعة جرحى أغلبهم من النساء والأطفال، بالإضافة لنفوق أكثر من 50 رأس غنم جراء القصف.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل