لانتقادها عبر فيسبوك.. ’’حكومة الإنقاذ‘‘ تعتقل ناشطاً في إدلب

فريق التحرير111 أكتوبر 2018آخر تحديث :
الناشط الإعلامي أحمد غنجر – فيسبوك

حرية برس:

اعتقلت القوة الأمنية التابعة لـ’’حكومة الإنقاذ‘‘ في مدينة إدلب، اليوم الخميس، الإعلامي وعضو مجلس المدينة سابقاً ’’أحمد غنجر‘‘، على خلفية انتقاده لقرارات الحكومة في المحافظة.

وأفاد مراسل حرية برس في إدلب، بأن القوة الأمنية لـ’’حكومة الإنقاذ‘‘، اعتقلت صباح اليوم الناشط الإعلامي وعضو مجلس مدينة إدلب سابقاً ’’أحمد غجر‘‘، بسبب منشور كان قد نشره على حسابه في فيسبوك، انتقد فيه بياناً صدر عن الحكومة.

وأوضح المراسل أن القوة الأمنية التابعة للحكومة، سبق أن وجهت إنذاراً للإعلامي لمراجعة مقرها بسبب مشاركته في مظاهرات مدينة إدلب وتنسيقها.

وكانت حكومة الإنقاذ نشرت قراراً على صفحتها الرسمية أمس الأربعاء، تمنع قطاف الزيتون في المحافظة قبل مطلع الشهر المقبل، لما أسمته ’’سلامة وجودة المحاصيل‘‘، محذرةً من عقوبات ضد من يخالف قرارها.

وانتقد الإعلامي وعضو مجلس مدينة إدلب سابقاً ’’أحمد غنجر‘‘، قرار الحكومة قائلاً على حسابه في فيسبوك: ’’يمنع قطاف الزيتون حتى تنتهي عصابات سرقة المحاصيل من مهامها الموكلة إليها‘‘، واصفاً حكومة الإنقاذ بالعصابات.

وتشكلت “حكومة الإنقاذ” في تشرين الثاني الماضي، في ظل تعقيدات عاشتها إدلب وتدخلات دولية وتجاذبات داخلية، أبرزها سيطرة “تحرير الشام” على مفاصلها، وسط اتهامات بتبعيتها للهيئة.

فيما يتهم ناشطون “حكومة الإنقاذ” بأنها واجهة لـ“هيئة تحرير الشام” في حين يعتبرها البعض ضرورة لإنقاذ محافظة إدلب من مغبة تدخل عسكري دولي.

وفرضت الحكومة التي وصفها ناشطون بـ’’الحكومة الجباية‘‘، ضرائب على المدنيين في إدلب والقاطنيين في المخيمات، ما أثار ردود فعل غاضبة في المحافظة، كما رفضت منظمات مدنية وحقوقية الاعتراف بشرعية الحكومة معتبرة أن ذلك سيزيد من تشتت المعارضة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل