بعد استقالة “هيلي” ترامب يتحدث عن تعيين ابنته “ايفانكا”

فريق التحرير10 أكتوبر 2018آخر تحديث :
ترامب أنه سيدرس ترشيح دينا باول، مستشارته السابقة في الإدارة الأمريكية – أرشيف

حرية برس:

أبدى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ترحيبه في حال تم اختيار ابنته ايفانكا، مندوبة أمريكية لدى الأمم المتحدة، مشيراً في الوقت نفسه أنه لا يستطيع ذلك لأنه سيتهم بـ”المحسوبية”.

وقال ترامب للصحفيين، في البيت الأبيض، إن إيفانكا كان يمكن أن تكون مندوبة “غاية في الروعة” لدى المنظمة الدولية، لكنه لا يستطيع تعيينها؛ كي لا يتهمونه بالمحسوبية.

وأضاف ترامب أن نيكي هيلي، التي استقالت من منصبها، ستساعده في اختيار مندوب دائم جديد لواشنطن لدى الأمم المتحدة، على أن يُطرح ترشيحه لاحقا أمام مجلس الشيوخ للمصادقة. وذكر ترامب أنه سيدرس ترشيح دينا باول، مستشارته السابقة في الإدارة الأمريكية، لهذا المنصب.

بدورها، نفت ايفانكا الأنباء التي تتحدث عن تعينها مندوبة لدى الأمم المتحدة، وكتبت على تويتر “أعرف أن الرئيس سيختار شخصاً رائعاً ليحل مكان السفيرة هيلي. هذا الشخص لن يكون أنا”.

 

وتعد ايفانكا ترامب مستشارة لأبيها وشخصية اجتماعية ذات حضور. وبعد تولي والدها رئاسة الولايات المتحدة، تخلت عن إطلاق ملابس تحمل علامتها التجارية الشخصية.

وقدمت هيلي، استقالتها الثلاثاء، لتكون أحدث مسؤول بارز يغادر فريق الرئيس الأميركي للأمن القومي، في حين لم تكشف عن أسباب استقالتها، واكتفت بالقول إن “من المهم أن يفهم المرء أن الوقت قد حان للاستقالة” بعد سلسلة من الوظائف الصعبة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل