تركيا تفتح تحقيقاً قضائياً حول اختفاء الصحفي جمال خاشقجي

omar
عربي ودولي
omar6 أكتوبر 2018آخر تحديث : السبت 6 أكتوبر 2018 - 7:35 مساءً
IMG 1583 - حرية برس Horrya press
وقفة أمام القنصلية السعودية في اسطنبول، شارك بها عدد من الإعلاميين العرب والأتراك، إضافة لنشطاء سياسيين تضامناً مع الصحفي جمال خاشقجي – عدسة: أمجد الساري – حرية برس©

حرية برس:

فتحت السلطات التركية تحقيقاً رسمياً، اليوم السبت، وذلك حول اختفاء الكاتب والإعلامي السعودي جمال خاشقجي على أراضيها قبل أيام.

وقالت وكالة الأناضول التركية، إن الإدعاء التركي فتح تحقيقاً قضائياً حول اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي الذي فُقد أثره منذ دخوله إلى القنصلية السعودية في اسطنبول الثلاثاء.

من جهته، قال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، في حديث مع وكالة بلومبرغ الأمريكية، إن السعودية مستعدة للسماح لتركيا بتفتيش القنصلية في اسطنبول بحثاً عن جمال خاشقجي.

فيما تؤكد الرياض أن خاشقجي، والذي يكتب مقالات رأي لصحيفة واشنطن بوست الأميركيّة، غادر القنصلية بعد أن أجرى بعض المعاملات الثلاثاء، حسب قولها، بينما تقول أنقرة أنه لا يزال في الداخل.

وحذرت كلّ من منظّمة “هيومن رايتس ووتش” ومنظمة العفو الدولية الرياض مؤكدتين أنه إذا كان خاشقجي موقوفًا لدى السلطات السعودية فإنّ ذلك سيشكل حالة “اختفاء قسري”.

ويرى محللون أن السلطات التركية تعلم بعملية اختطاف خاشقجي، فيما اختارت أن تصرح أنه في القنصلية حتى تعطي السلطات السعودية فرصة لإعادته لتركيا.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة