شهداء وجرحى بانفجار مجهول في أعزاز شمال حلب

فريق التحرير16 أكتوبر 2018آخر تحديث :
دخان يتصاعد من انفجار مدينة أعزاز شمال حلب – فيسبوك

حرية برس:

استشهد عدد من المدنيين وأصيب آخرون بجروح، اليوم السبت، بانفجار مجهول أمام أحد محلات المحروقات في مدينة أعزاز بريف حلب الشمالي.

وأفاد مراسل حرية برس بريف حلب، أن صوت انفجار عنيف هزّ حي الصناعة بمدينة أعزاز، أسفر عن استشهاد ثلاثة مدنيين وإصابة 10 آخرين بجروح كحصيلة أولية.

وسارعت فرق الإسعاف والدفاع المدني للموقع لإطفاء الحريق، فيما تحدث بعض الناشطون عن أن سبب الانفجار هو صهريج للوقود، وليس سيارة مفخخة كما تداول البعض، بينما أشار آخرون إلى أن التفجير الذي حصل ناتج عن مفخخة كوّن أن المنطقة صناعية ولصيانة السيارات.

وفي تسجيل صوتي للنقيب ’’أبو يوسف‘‘ مدير مكتب قائد شرطة أعزاز وقوّات الأمن الوطني العام، قال: ’’الإنفجار ناتج عن احتراق محل لبيع المحروقات في حي الصناعة في مدينة اعزاز شمال حلب خلف الإحتراق لانفجار براميل البنزين واحتراق السيارات المجاورة للمنطقة‘‘.

وتشهد مناطق سيطرة فصائل الجيش الحر في ريف حلب الشمالي والشرقي بين الحين والآخر، انفجارات جراء عبوات ناسفة أو سيارات مفخخة، وتستهدف جميع المناطق وخاصة جرابلس والباب.

وتوجه الاتهامات بمعظمها إلى مليشيا قوات سوريا الديمقراطية ’’قسد‘‘، والتي تتهم بدورها فصائل الجيش الحر بإدخال مفخخات إلى مناطق سيطرتها في الجزيرة السورية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل