النظام يستقدم تعزيزات من “فصائل التسوية” إلى السويداء

فريق التحرير5 أكتوبر 2018آخر تحديث :

غياث الجبل – السويداء – حرية برس

وصل عدد من عناصر “فصائل التسوية” من محافظة درعا بمرافقة قوات روسية إلى شرق السويداء يوم الإثنين الماضي، للمشاركة بجانب جيش الأسد في معركة البادية ضد تنظيم الدولة الإسلامية داعش .

وقالت مصادر محلية أن 150 عنصر من فصيل “قوات شباب السنة” الذي أجرى تسوية مع نظام الأسد وانضم لتشكيل “الفيلق الخامس”، وصلوا يوم الإثنين الفائت إلى شرق السويداء للمشاركة بجانب جيش الأسد في العمليات العسكرية في بادية السويداء، وأشارت المصادر أنه من بين العناصر قيادات سابقة في الفصيل، منهم “سامر الحمد” المعروف بأبو صدام خربا.

وأكد المصدر أن عناصر من الشرطة العسكرية الروسية رافقوا الموكب، الذي استقر في بلدة “القصر” في ريف السويداء الشرقي، والتي يتواجد فيها العديد من النقاط العسكرية التابعة لجيش الأسد.

وأشار المصدر إلى أن مجموعة أخرى تقدر بحوالي 350 مقاتل من درعا، ستأتي أيضاً إلى ريف السويداء الشرقي في الأيام القادمة لتلتحق بالمجموعة الأولى، والمشاركة مع جيش الأسد في المعركة ضد تنظيم “داعش” شرق السويداء.

وبحسب المصدر فإن “قوات شباب السنة” وافقت على المشاركة في المعركة بعد أن أطلقت فصائل محلية في السويداء سراح المحتجزين لديها من عشائر البدو، والتي كانت قد اعتقلتهم بعد هجوم تنظيم “داعش” على السويداء في 25 تموز/يوليو الفائت بتهمة التواصل والتعامل مع التنظيم.

والجدير بالذكر أن “فصائل التسوية” في محافظة السويداء شاركت بجانب جيش الأسد ومليلشياته الرديفة في الأسابيع الأولى للمعركة التي شنها جيش الأسد على تنظيم “داعش” شرق السويداء ،لتنسحب من المنطقة بناءً على طلب روسي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل