مظاهرة حاشدة في جرابلس بجمعة ’’هيئة التفاوض لا تمثلنا‘‘

فريق التحرير15 أكتوبر 2018آخر تحديث :
مظاهرة لأهالي مدينة جرابلس شرقي حلب في جمعة هيئة التفاوض لا تمثلنا – عدسة: علي عز الدين – حرية برس©

علي عز الدين – حرية برس:

خرجت مظاهرة في مدينة جرابلس اليوم الجمعة، تحت شعار ’’هيئة التفاوض لا تمثلنا‘‘، حيث طالب المتظاهرون بإسقاط الهيئة وذلك لعدم قدرتهم على تغيير الموقف السياسي.

وأكد المتظاهرون على إخراج ’’قسد‘‘ من مناطق منبج والشيوخ وصرين وغيرها، والتي تحتلها مليشيا قوات سوريا الديمقراطية، حيث رفع المتظاهرين لافتات توضح مطالبهم، إضافة إلى التأكيد على إسقاط نظام الأسد والإفراج عن المعتقلين في سجونه.

وقال ’’حسن‘‘ وهو ناشط من منبج لحرية برس، ’’خرج اليوم أهالي منبج المهجرين في جرابلس والشيوخ وصرين المحتلين من قبل مليشيا ’’قسد‘‘، بمظاهرة حاشدة طالبوا بالعودة إلى منازلهم ومناطقهم وإخراج الميليشيا من مناطقهم‘‘.

وأشار إلى أن المتظاهرين أكدوا على استمرارهم بالثورة السورية والخروج بمظاهرات مستمرة ضد نظام الاسد والمليشيات المساندة له، حتى تحقيق أهدافهم ونيل الحرية والكرامة وعودة سوريا الحرة لأهلها.

من جانبه، يقول ’’أبو علاء‘‘ وهو متظاهر من جرابلس، ’’مظاهرتنا اليوم للتأكيد على ضرورة محاسبة المجرمين الذين يهددون أمن المنطقة، ونخص بهم منفذ تفجير أمس الذي تم إلقاء القبض عليه، ونطلب من السلطات المعنية محاسبته على العلن وأمام اهالي المنطقة ليكون عبرة لغيره‘‘.

وشهدت المظاهرة حضوراً واسعاً لفعاليات وشخصيات ثورية من كل من المجلس المحلي ومجلس منبج العسكري، فيما فرضت الشرطة العسكرية والمدنية الحرة طوقاً أمنياً حول المظاهرة خوفاً من استهدافها.

ويتظاهر السوريين في كافة مناطق الشمال السوري المحرر، اليوم الجمعة، تحت شعار ’’هيئة التفاوض لا تمثلنا‘‘، مطالبين بإسقاط الهيئة وعدم الإعتراف بها والتي لم تجلب للشعب السوري سوا الضياع، إضافة إلى تجديد العهد للثورة السورية والتأكيد على مواصلة طريقها حتى نيل الحرية.

ثوار مدينة منبج يتظاهرون بمدينة جرابلس شرقي حلب في جمعة هيئة التفاوض لا تمثلنا – عدسة: علي عز الدين – حرية برس©
طالب المتظاهرون بإسقاط الهيئة وذلك لعدم قدرتهم على تغيير الموقف السياسي – عدسة: علي عز الدين – حرية برس©
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل