شهيدان بانفجار مجهول ببلدة “زاكية” قرب دمشق

فريق التحرير5 أكتوبر 2018آخر تحديث :
طريق الطاحون القديم في بلدة زاكية قرب العاصمة دمشق – وسائل تواصل اجتماعي

عمران الدوماني – حرية برس:

استشهد مدنيان اثنين اليوم الخميس، جراء انفجار مجهول وقع على أطراف بلدة زاكية في الغوطة الغربية قرب العاصمة دمشق، وسط غموض عن سبب الانفجار أو الجهة المسببة.

وأفاد الناشط الإعلامي “زكي الخطيب” في حديثه لـ”حرية برس” إن “انفجاراً عنيفاً هز بلدة زاكية، بالقرب من حاجز (الثانوية) التابع لقوات الأسد ومليشياته الطائفية، مما أدى إلى استشهاد مدنيين اثنين هما (رضوان الشيخ، وهاني الشيخ) كانا بقرب موقع الانفجار، فيما لم ترد أي تفاصيل حتى الآن عن سبب الانفجار”.

وكانت قوات الأسد المتمركز على حواجز البلدة قد شنت حملة اعتقالات طالت عشرات الشبان أواخر الشهر الماضي، حبث تم اقتياد المعتقلين إلى الخدمة الإلزامية في صفوف قوات الأسد، مما أثار غضب الأهالي في المنطقة، حيث تجمعوا في ساحة الصفا وسط البلدة وهاجموا حاجز (الزيتي) التابع لقوات الأسد حيث قتل عدد من العناصر وأسر آخرون خلال الهجوم، لترد قوات الأسد باحتجاز عشرات النساء والرجال لكي تبادلهم على عناصرها الأسرى.

وكانت بلدة زاكية في الغوطة الغربية قد تعرضت للتهجير القسري في بداية عام 2017، حيث تم تهجير الثوار والمدنيين الرافضين للتسوية مع نظام الأسد نحو محافظة إدلب ويقدر عددهم بأكثر من 500 شخص، وذلك بعد حصار البلدة والحملة العسكرية الشرسة التي تعرضت لها من قبل قوات الأسد وميلشياته الطائفية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل