ميركل: لا نريد رؤية أي وجود إيراني في سوريا

فريق التحرير
2018-10-04T19:49:36+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير4 أكتوبر 2018آخر تحديث : الخميس 4 أكتوبر 2018 - 7:49 مساءً
5acf483fd43750807e8b4594 - حرية برس Horrya press
المستشارة الألمانية آنجيلا ميركل ـ رويترز

حرية برس:

أكدت المستشارة الألمانية ’’أنجيلا ميركيل‘‘، اليوم الخميس، أنها لا تريد رؤية أي وجود إيراني في سوريا، مؤكدةً أنها تتفق مع ’’إسرائيل‘‘ في ضرورة منع إيران من الحصول على أسلحة نووية.

وقالت ’’ميركل‘‘ خلال مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء بحكومة الاحتلال الإسرائيلي ’’بنيامين نتنياهو‘‘، ’’تحدثت إلى بوتين وقلت له لا نريد رؤية أي تواجد إيراني في سوريا‘‘.

وأضافت المستشارة الألمانية، ’’نتفق مع (إسرائيل) في ضرورة منع إيران من الحصول على أسلحة نووية، لكن نختلف معها في طريقة تنفيذ ذلك‘‘.

بدوره، أكد رئيس الوزراء بحكومة الاحتلال الإسرائيلي ’’بنيامين نتنياهو‘‘، أن ’’إسرائيل ستستمر بالقيام بما هو الضروري لحماية نفسها وشعبها، وستواصل التصدي لمحاولات إيران لاستخدام سوريا ولبنان بمثابة القواعد الأمامية لمهاجمة إسرائيل‘‘.

ودعا ’’نتنياهو‘‘ كافة دول العالم للضغط على إيران حتى تغلق برنامجها النووي العسكري وانسحاب كامل مليشياتها من سوريا، حسب قوله.

وكانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، قد بدأت زيارة إلى ’’إسرائيل‘‘، أمس الأربعاء، ويشمل جدول أعمال مباحثاتها مع رئيس الوزراء بحكومة الإسرائيلي ’’بنيامين‘‘ نتنياهو طموحات إيران النووية والصراع ’’الإسرائيلي‘‘ الفلسطيني.

وكرر مسؤولون بحكومة الاحتلال الإسرائيلي، تهديداتهم المباشرة لنظام الأسد وإيران، بشأن استهداف مواقع المليشيات الإيرانية داخل الأراضي السورية، إلا أن طهران تعتبر وجودها في سوريا مرتبطاً بقرار النظام.

المصدرحرية برس + وكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة