مليشيا ’’قسد‘‘ تتقدم على حساب ’’داعش‘‘ شرقي ديرالزور

فريق التحرير126 سبتمبر 2018آخر تحديث :
قوات من مليشيا قسد في دير الزور – أورينت

أمجد الساري – حرية برس:

سيطرت مليشيا قوات سوريا الديمقراطية ’’قسد‘‘، اليوم الأربعاء، على نقاط جديدة في محيط بلدة هجين بريف ديرالزور الشرقي، بعد معارك عنيفة مع تنظيم الدولة الإسلامية ’’داعش‘‘.

وأفادت مصادر محلية لحرية برس، بأن مليشيا ’’قسد‘‘ تمّكنت من السيطرة على قرية الشجلة بالقرب من بلدة هجين بريف ديرالزور الشرقي، بعد معارك عنيفة مع تنظيم ’’داعش‘‘، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين وانتهت بسيطرة المليشيا على القرية بشكل كامل.

وفي سياق متصل، شنّت طائرات التحالف الدولي عشرات الغارات الجوية على مناطق سيطرة تنظيم ’’داعش‘‘ في قرى وبلدات هجين والبوحسن والبوخاطر، أدت لمقتل ثلاثة عناصر من التنظيم وتدمير سيارة من نوع بيك أب تحمل رشاشاً ثقيلاً.

يذكر أنَّ مليشيا ’’قسد‘‘ المدعومة من قوات التحالف الدولي أعلنت في السابع من شهر سبتمبر الحالي، عن انطلاق المرحلة الأخيرة من حملة “عاصفة الجزيرة” ضد تنظيم ’’داعش‘‘، تمكنت خلالها من السيطرة على عدة مواقع وقتل العشرات من عناصر التنظيم.

وعلى صعيد آخر، ذكرت مصادر محلية أن عناصر من مجلس ديرالزور العكسري التابع لمليشيا ’’قسد‘‘ قاموا بقطع الطريق العام في قرية الحصان في الريف الغربي، على خلفية مقتل أحد عناصرها على يد الشرطة العسكرية التابعة لقوات سوريا الديمقراطية، أثناء مداهمتهم لمنزله ليلة البارحة بتهمة السرقة.

وتشهد مناطق سيطرة مليشيا ’’قسد‘‘ توتراً كبيراً، وخروج مظاهرات كبيرة للأهالي ضد ممارسات المليشيا بحق أهالي القرية، على خلفية قيام الأخيرة بحملة مداهمات واسعة على منازل المدنيين تحت ذرائع مختلفة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل