اعتصام في السويداء للمطالبة بالمختطفين لدى ’’داعش‘‘

فريق التحرير125 سبتمبر 2018آخر تحديث :
أهالي السويداء يعتصمون للمطالبة باطلاق سراح المختطفات لدى ’’داعش‘‘، ويحملون لافتات تضامن مع الناشط ياسر سليم – عدسة: غياث الجبل – حرية برس©

غياث الجبل – حرية برس:

نفذ أهالي السويداء، ظهر اليوم الثلاثاء، اعتصام صامت للمطالبة بإطلاق سراح المختطفات الذين اختطفهم تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في الخامس والعشرين من شهر تموز/يوليو الفائت، كما حمل المعتصمون لافتات تضامن مع ناشط من إدلب كانت قد اختطفته ’’هيئة تحرير الشام‘‘ في وقت سابق.

وأفادت مصادر محلية بأن عشرات الأهالي اعتصموا ظهر اليوم أمام مقام “عين الزمان” دار طائفة المسلمين الموحدين الدروز وسط مدينة السويداء، وذلك بعد دعوة وجهتها “الهيئة الإجتماعية للعمل الوطني” للإعتصام للمطالبة بالإفراج عن مختطفات المحافظة.

وأضاف المصدر أن المحتجون من الناشطين والأهالي حملوا لافتات تطالب المجتمع الدولي للتدخل وفك أسر المختطفات لدى تنظيم ’’داعش‘‘، إضافة إلى رفع صور المخطوفين أثناء الاعتصام.

وتخلل الإعتصام رفع لافتات تضامن مع المحامي “ياسر السليم” ابن مدينة كفر نبل جنوب إدلب، والذي اعتقلته “هيئة تحرير الشام” في وقت متاخر من ليل الجمعة، نتيجة رفعه مع ناشطون لافتة رسم عليها كاريكاتير طالبت بإطلاق سراح المختطفين لدى التنظيم، حسب المصدر.

يشار إلى أن تنظيم ’’داعش‘‘ اختطف في 25 تموز/يوليو الفائت ما يقارب الثلاثين مدني من أبناء السويداء جلُهم من الأطفال والنساء، وذلك بعد هجوم مباغت شنه التنظيم على قرى وبلدات في ريف السويداء الشرقي، وتزامن الهجوم مع تفجيرات هزت المدينة نتيجة تفجير عدد من العناصر أنفسهم وسط المحافظة، وأسفرت الهجمات عن مقتل ما يزيد عن 250 شخصاً، معظمهم من مدنيي الريف الشرقي للسويداء.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل