أهالي السويداء يتضامنون مع ناشطين اختطفتهما “تحرير الشام” بكفرنبل

فريق التحرير
2018-09-22T21:19:57+03:00
محليات
فريق التحرير22 سبتمبر 2018آخر تحديث : السبت 22 سبتمبر 2018 - 9:19 مساءً
42319359 1874775125937583 5936065022672240640 n - حرية برس Horrya press
المحامي ياسر السليم (الثاني إلى اليمين) في مظاهرات يوم الجمعة 21 سبتمبر 2018 بمدينة كفرنبل

غياث الجبل – السويداء – حرية برس

عبّر أهالي محافظة السويداء اليوم السبت عن تضامنهم مع ناشطين من محافظة إدلب، كانت قد اختطفتهما “هيئة تحرير الشام” منتصف ليلة أمس، بعد رفعهم للافتات جاءت على ذكر محافظة السويداء في مظاهرات خرجت في الشمال السوري ضمن جمعة أطلق عليها ناشطون اسم “لا دستور ولا إعمار حتى إسقاط بشار”.

واجتاحت الصفحات الشخصية لنشطاء محافظة السويداء على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” حالة من الغضب والإستياء، بعد إختطاف “هيئة تحرير الشام” ليلة أمس لكل من المحامي “ياسر السليم” والناشط “عبد الحميد البيوش” في مدينة “كفرنبل” جنوبي إدلب.

وعلّق ناشطون من محافظة السويداء على حادثة الاختطاف بأن “هيئة تحرير الشام هي الذراع الممتدة لنظام الأسد في الشمال السوري المحرر”، واصفين إعتقال الناشطين الثوريين “بالجريمة”، ومتهمين هيئة تحرير الشام “بمحاربة كل ناشط ثوري في الشمال السوري”، كما دعا ناشطو السويداء أهالي إدلب وفصائل الجيش الحر للضغط على “هيئة تحرير الشام” لإطلاق سراح المعتقلين لديها.

وبحسب صفحة “كفرنبل نيوز” المحلية فإن “هيئة تحرير الشام” داهمت منزل المحامي والناشط “ياسر السليم” في مدينة كفرنبل، واقتادته بحسب شهود عيان إلى سجن “العقاب” في جبل الزاوية جنوب إدلب، كما اعتقلت أيضاً الناشط “عبد الحميد البيوش” من أبناء كفرنبل أيضاً.

ويأتي اعتقالهم السليم والبيوش بعد لافتة كان قد رفعها عدد من ناشطي “كفرنبل” ، أثناء مظاهرات يوم أمس الجمعة، وحملت اللافتة شعار تضامن مع مختطفات السويداء لدى تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، حيث كتب عليها “الحرية لمختطفي السويداء” مع رسم كاريكتور لرأس النظام “بشار الأسد” يحاول تصويب بندقية الأهالي تجاه التنظيم، في محاولة لإلهاء الأهالي وإشغالهم عن نظامه القاتل.

والجدير بالذكر أن المحامي “ياسر السليم” أحد أبرز ناشطي الحراك الثوري، ويعد من أوائل الناشطين الذين ثاروا على نظام الأسد، حيث تسلّم “السليم” رئاسة مجلس قيادة الثورة في إدلب، وكان من أبرز الشخصيات التي دعت إلى المظاهرات في محافظة إدلب، ويعرف “السليم” بموقفه الرافض للجماعات الإسلامية المتشددة كهيئة تحرير الشام وغيرها.
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة