فوز كاسح لاشبيلية وصعب لتشلسي وخسارة مرسيليا على أرضه

فريق التحرير21 سبتمبر 2018آخر تحديث :

اكتسح نادي “اشبيلية” الإسباني ضيفه “ستاندار لياج البلجيكي” بـ 5 – 1 وحقق “تشلسي” الإنكليزي فوزاً صعباً على مضيفه “باوك سالونيكي اليوناني” 1 – صفر، وسقط “مرسيليا” الفرنسي في عقر داره خلف أبواب موصدة أمام “إينتراخت فرانكفورت الألماني” 1 – 2 في الجولة الأولى من دور المجموعات في الدوري الأوروبي لكرة القدم “يوروبا ليغ”.

واستهل “اشبيلية” المتعثر محلياً “4 نقاط من أربع مباريات” منافسات المجموعة العاشرة في المسابقة بفوز كبير قبل أن يحل الأحد ضيفا على “ليفانتي” في الليغا.

وسجل الأرجنتيني “ايفر بانيغا” هدف السبق لأشبيلية، بطل المسابقة خمس مرات منها ثلاث متتالية “2014 و2015 و2016″، من ركلة حرة (8) قبل أن يعادل المالي “موسى ديينيبو” للضيوف اثر ركلة ركنية (39).

وأعاد الأرجنتيني “فرانكو فاسكيز” التقدم مجدداً لاشبيلية اثر تمريرة متقنة من الدولي الإسباني السابق “خيسوس نافاس” (41).

وفي الشوط الثاني، اتجه أشبيلية نحو تأكيد الفوز عندما سجل له الفرنسي “وسام بن يدر” الهدف الثالث من متابعة لكرة عرضية وصلته من البرازيلي “غيلييرمي آران” (49)، وأضاف الفرنسي الهدف الثاني الشخصي والرابع لفريقه (70) قبل أن يختتم “بانيغا” المهرجان من ركلة جزاء (74).

وفي المجموعة الثانية عشرة، حقق “تشلسي” متصدر الدوري الانكليزي الممتاز بالعلامة الكاملة “15 نقطة من خمس مباريات”، فوزاً بشق النفس على مضيفه “باوك” بهدف مبكر اثر تمريرة متقنة من “روس باركلي” الى البرازيلي و”يليان” داخل المنطقة لم يتردد الأخير في إيداعها الشباك (7).

وعلى ملعب “فيلودروم”، أسقط “اينتراخت فرانكفورت” بعشرة لاعبين “مرسيليا” قبل لقاء القمة المنتظر في المرحلة السادسة من الدوري الفرنسي مع مضيفه “ليون” المنتشي الذي فاز الأربعاء على “مانشستر سيتي” بطل انكلترا في عقر دراه 2-1 في الجولة الاولى من دوري أبطال أوروبا.

وبرغم افتتاحه التسجيل في وقت مبكر، لم يستطع مرسيليا الحفاظ على تقدمه، وفشل في استغلال النقص العددي في صفوف ضيفه لاحقا.

وافتتح الأرجنتيني “لوكاس أوكامبوس” التسجيل لمرسيليا بعد مرور ثلاث دقائق فقط بعدما استغل عرضية من الدولي الفرنسي “فلوريان توفان” تابعها بيسراه من زاوية صعبة في أسفل الزاوية اليمنى. وفي الشوط الثاني، أدرك فرانكفورت التعادل بعد ركنية نفذها الهولندي “جوناثن دي غوزمان” وتابعها الإسباني “لوكاس تورو” برأسه في الشباك (52).

وعلى رغم خسارته جهود مدافعه فيليمس بالصفراء الثانية (59)، تمكن إينتراخت من تسجيل هدف الفوز قبل نهاية المباراة بدقيقة عبر الصربي لوكا يوفيتش، وتصدر المجموعة الثامنة مع لاتسيو الإيطالي الذي تغلب على ضيفه أبولون ليماسول القبرصي بهدفين للإسباني لويس ألبرتو (14) وتشيرو إيموبيلي (84 من ركلة جزاء) مقابل هدف للأرجنتيني إميليو زيلايا (88).

وفقد مرسيليا في المباراة جهود مدافعه الفرنسي الدولي عادل رامي الذي خرج متألما من إصابة بدت أنها في العضلة الخلفية للفخذ الأيمن، ونجح رينجرز الاسكتلندي في أول مباراة قارية تحت إشراف الإنكليزي ستيفن جيرارد النجم السابق لنادي ليفربول، في خطف التعادل من فياريال الاسباني على ارضه 2-2 في المجموعة السابعة.

وتقدم فياريال مرتين عبر الكولومبي كارلوس باكا (1) وجيرارد مورينو (69)، قبل أن يعادل رينجرز مرتين أيضا عبر سكوت أرفيلد (67) والإيرلندي الشمالي كايل لافيرتي (76).

المصدر AFP
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل