وفد “إسرائيلي” إلى موسكو لعرض نتائج تحقيق حادثة الطائرة

فريق التحرير20 سبتمبر 2018آخر تحديث :
طائرة إيل-20 الروسية – سبوتنيك

حرية برس:

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأربعاء، أن قائد سلاح الجو أميكام نوركين سيتوجه إلى العاصمة الروسية موسكو الخميس لـ”عرض نتائج التحقيق الإسرائيلي” بعد حادثة إسقاط الطائرة الروسية قبالة السواحل السورية.

وقال جيش الاحتلال في بيان: “سيُقدم الوفد المعلومات الأولية والنتائج الرئيسية للتحقيقات التي قام بها جيش الدفاع بشأن إسقاط الطائرة الروسية في سوريا”.

وحسب البيان، سيرافق اللواء نوركين رئيس قسم العلاقات الخارجية في جيش الدفاع الإسرائيلي، العميد إيرز مايسيل، وضباط آخرون من شعبة الاستخبارات والقوات الجوية والعمليات.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، الثلاثاء، مقتل 15 شخصاً على متن طائرتها من طراز “إيل-20” التي أسقطتها الدفاعات الجوية التابعة لنظام الأسد بصاروخ من منظومة “إس-200”.

وحمّلت موسكو مسؤولية إسقاط الطائرة الروسية بالكامل لتل أبيب. لافتة إلى أن مقاتلات إسرائيلية تسترت بالطائرة الروسية، ما جعل الأخيرة عرضة لنيران نظام الأسد.

وكان الجيش الإسرائيلي ألقى باللوم على نظام الأسد في إسقاط الطائرة الروسية، قائلاً إن “البطاريات السورية المضادة للطائرات أطلقت النيران عشوائياً ولم تكلف نفسها عناء التأكد من أنه لا توجد طائرات روسية في الجو”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل