’’محلي‘‘ بزاعة ينتهي من تأهيل الطرقات شرقي حلب

فريق التحرير118 سبتمبر 2018آخر تحديث :
تكلل بأعمال عدة منها صيانة وتحويل شبكات الهاتف الأرضية والصرف الصحي وشق جسم الطريق بالكامل – عدسة: حسن الأسمر – حرية برس©

حسن الأسمر – حرية برس:

بعد مشاريع عدة أطلقها مجلس مدينة بزاعة، تم إطلاق مشروع طريق غصن الزيتون تيمناً بعملية ’’غصن الزيتون‘‘ التي خاضها الجيش السوري الحر بدعم من الحكومة التركية، لتأهيل وتعبيد الطرقات في المنطقة.

حيث أن الحفر تشكلت بسبب القصف التي تعرضت له مناطق شرق وشمال حلب في السابق، في عمليات التطهير من قبل الجيش السوري الحر والقوات التركية أثناء المعارك مع تنظيم الدولة الإسلامية ’’داعش‘‘.

وقال المهندس ’’عماد العلي‘‘ لحرية برس، ’’انتهى المجلس المحلي لمدينة بزاعه شرقي حلب من إعادة صيانة البنى التحتية لطريق غصن الزيتون، والذي تكلل بأعمال عدة منها صيانة وتحويل شبكات الهاتف الأرضية والصرف الصحي وشق جسم الطريق بالكامل‘‘.

وأضاف المهندس، ’’تم رصف طبقات التعبيد بسماكة 25 سم، مع التسوية والترصيص وتركيب الرديف الحجري للمنصف والأرصفة، كما تم تمديد شبكة الإنارة على كافة الطريق، إضافة إلى زراعة الاشجار في منتصفه‘‘.

وأوضح العلي قائلاً: ’’قمنا بفرش بلاط الأرصفة (أنتر لوك) على جانبي الطريق، وقد بلغت تكاليف البنى التحتية للمشروع 50 ألف دولار، والمرحلة الثانية من تزفيت الطريق على طبقتين الطبقة الاولى للشارع بسماكة 5 سم والثانية بذات السماكة، بإجمالي المساحة 10000 متر مربع، بكلفة 100 ألف دولار، مع تأمين مطبات على طرفي الشارع لتخفيف السرعة ومنع الحوادث‘‘.

بدوره، لفت المواطن ’’سامي البزيعي‘‘ إلى أنه ’’كنا نعاني الكثير قبل تعبيد الطرقات من الغبار وتلوث البيئة ومشاكل صيانة السيارات، والآن أصبح الطريق ممدوداً بشكل جيد ومريح للسيارات وتم وضع مطبات من أجل منع الحوادث، وهي خطوة جيدة جداً ونتمنى أن تكون في جميع مناطق شرق وشمال حلب‘‘.

تم رصف طبقات التعبيد بسماكة 25 سم، مع التسوية والترصيص وتركيب الرديف الحجري للمنصف والأرصفة – عدسة: حسن الأسمر – حرية برس©
الحفر تشكلت بسبب القصف التي تعرضت له مناطق شرق وشمال حلب في السابق – عدسة: حسن الأسمر – حرية برس©
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل