موسكو تعلن انتشال حطام الطائرة الروسية وأشلاء أفراد طاقمها

فريق التحرير18 سبتمبر 2018آخر تحديث :
طائرة إيل-20 الروسية – سبوتنيك

حرية برس:

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، أنه تم العثور على حطام طائرة “إيل-20” العسكرية، التي فُقد الاتصال معها في الأجواء السورية، ليلة أمس.

وقالت الوزارة، في بيان لها: إنها عثرت على أشلاء 14 عسكرياً روسياً كانوا على متن الطائرة شرقي المتوسط، بعد أن أسقطت نتيجة صاروخ من منظومة “إس-200″ السورية للدفاع الجوي”.

وأوضحت الدفاع الروسية أن “8 من السفن وسفن الإسناد للبحرية الروسية تجري عملية بحث وإنقاذ في منطقة سقوط الطائرة، التي تحدد أنها تقع على بعد 27 كم غرب مدينة بانياس الساحلية”.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت في وقت سابق أن قاعدة “حميميم” الجوية في سوريا فقدت مساء أمس الاثنين، الاتصال بطائرة عسكرية تابعة لها وعلى متنها 14 عسكرياً روسياً، أثناء هجوم صاروخي على مواقع للنظام في اللاذقية.

وتبين لاحقاً أن الطائرة الروسية أسقطت بصاروخ من الدفاعات الجوية السورية، بحسب ما أعلنت الدفاع الروسية، والتي بدورها حملت إسرائيل مسؤولية إسقاط طائرتها، لأنها لم تحذر قيادة القوات الروسية في سوريا بعملياتها بالقرب من اللاذقية.

وشهد الساحل السوري ليلة أمس هجوم صاروخي من البحر المتوسط استهدف مؤسسة الصناعات التقنية في اللاذقية، في حين اتهم الروس إسرائيل وفرنسا بالوقوف وراء الهجوم وهو ما نفته الأخيرة، ورفضت إسرائيل التعليق.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل