مجالس ريف حلب تصدر قراراً يمنع الذهاب لمناطق النظام

فريق التحرير117 سبتمبر 2018آخر تحديث :
طريق حلب من الشمال المحرر – عدسة: حسن الأسمر – حرية برس©

حسن الأسمر – حرية برس:

أصدرت عدة مجالس محلية وجهات ثورية في شرقي وشمال محافظة حلب قراراً بعدم الذهاب إلى مناطق سيطرة نظام الأسد، والإدلاء بأي معلومة لأي فرع من أفرع النظام بخصوص الشمال السوري المحرر.

وجاءت هذه التوجيهات بعد قرارات من حزب البعث التابع لحكومة نظام الأسد، ومفاده ’’مراجعة جميع موظفي مناطق ريف حلب الشرقي والشمالي لأخذ المعلومات منهم عن أماكن تواجد الجيش السوري الحر في هذه المناطق‘‘.

وقال الأستاذ ’’حسن مرعي‘‘ رئيس المجلس المحلي لبلدة كفرة شمالي حلب لحرية برس، أنه ’’نتيجة الظروف التي تمر بها المنطقة ونظراً للقرارات التي يصدرها نظام الأسد المجرم بوجوب مراجعة كل موظف يتقاضى راتب ويسكن بالمناطق المحررة للإدلاء بمعلومات تضر بأهلنا وبثورتنا اتخذنا هذا القرار والكثير من البلدات والمدن لديهم موظفين في مناطق النظام‘‘.

وأشار أيضاً مختار بلدة كفرة السيد ’’محمد مرعي‘‘ بحرية برس، إلى ’’إننا كـ ثوريون في مناطق شرق وشمال حلب أيدنا هذا القرار لأكثر من ناحية، منها ضبط أمان المنطقة بشكل كامل من عصابات المجرم وجميع من في هذه البلدة أيد هذا القرار بشدة‘‘.

بدوره، أضاف ’’أبو محمد‘‘ أحد مدنيين البلدة، ’’لا نريد أي شخص يتعامل مع نظام الأسد أبداً ونحن نطمح لتكون خدمات المنطقة بشكل أفضل للجميع، كالمجال الطبي والخدمي والاجتماعي، راجين الخير للبلدة وأهلها‘‘.

يذكر أنه طلب بيان حزب البعث من الموظفين بصيغة ’’الرفاق أمناء الشعب الحزبية في مدينة حلب وريفها يطلب إليكم إرسال قوائم باسماء الرفاق الأعضاء العاملين في منطقة (الإرهابيين)‘‘، داعياً الحزب لتنشيط عمله في المناطق المحررة.

يشار إلى أنه قد أصدرت عدة مناطق بلدات بريف حلب، بيانات حول منع السفر إلى مناطق سيطرة نظام الأسد، منها مدينة مارع شمالي حلب، واخترين وصوران ومناطق اخرى.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل