بالأرقام.. قيمة “صلاح” السوقية تفوق أندية مصر مجتمعة

رياضة
فريق التحرير17 سبتمبر 2018آخر تحديث : منذ سنتين
880x495 cmsv2 7a41dd7d 7b12 58ab bf34 5c640f840f62 3292324 - حرية برس Horrya press
ارتفعت قيمة “صلاح” السوقية لتصل إلى 150 مليون يورو – أرشيف

حرية برس:

كشف موقع “Transfermarkt” المختص بإحصاءات كرة القدم مفارقة جديدة طريفة، وهي أن القيمة التسويقية لمحمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي أصبحت تفوق قيمة أندية الدوري المصري الممتاز مجتمعة.

وارتفعت القيمة التسويقية لصلاح إلى 150 مليون يورو ليتخطى بهذا الرقم قيمة كل أندية الدوري المصري الممتاز والتي تبلغ 135 مليونا و150 ألف يورو، أي أن صلاح أغلى بفارق 15 مليون يورو.

ووفقا للموقع الألماني، يحتل محمد صلاح المركز الرابع في قائمة أغلى لاعبي العالم بعد البرازيلي نيمار والأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي كليان مبابي.

وفي موسمه الأول مع “الريدز”، حصد صلاح عشرات الجوائز الفردية؛ أبرزها فوزه بجائزة “الحذاء الذهبي” كهدّاف لـ”البريميرليغ” بعدما أحرز 32 هدفاً، ليحطّم رقماً قياسياً كان مسجّلاً باسم الثلاثي الشهير؛ البرتغالي كريستيانو رونالدو، والأوروغوياني لويس سواريز، والإنجليزي آلان شيرر.

إضافة إلى ذلك نال جائزة أفضل لاعب في البطولة الإنجليزية التي تحظى بشعبية جارفة في العالم، المقدّمة من رابطة اللاعبين المحترفين، والنقاد الرياضيين، والشركة الراعية.

تجدر الإشارة إلى أن نجم منتخب مصر استهلّ هذا الموسم بتواجده ضمن القائمة النهائية لأفضل لاعب في أوروبا؛ حيث حلّ ثالثاً خلف الكرواتي لوكا مودريتش المتوَّج بها، والبرتغالي رونالدو.

ومطلع هذا الشهر، كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن القائمة النهائية للاعبين المرشّحين لجائزة “الأفضل عالمياً”، التي ضمّت النجم المصري إلى جانب رونالدو ومودريتش، ليكون “أبو مكة” (نسبة لابنته الصغيرة) بذلك أحد أفضل ثلاثة لاعبين في العالم.

وبذلك كسر النجم المصري “خطوطاً حمراء لم يتجاوزها لاعبون عرب من قبل”؛ بمنافسته بقوة على أرفع جائزتين فرديتين في عالم “الساحرة المستديرة”.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة