مدارس شرق حلب تستعد لاستقبال الطلاب بالعام الدراسي الجديد

فريق التحرير16 سبتمبر 2018آخر تحديث :
الطلاب أثناء تواجدهم في مدرسة جرابلس شمالي حلب – عدسة: محمود أبو المجد – حرية برس©

محمود أبو المجد – حرية برس:

أعلنت مكاتب التربية التابعة للمجالس المحلية في كل من مناطق الباب و بزاعة و قباسين وجرابلس شرقي مدينة حلب، استقبال الطلاب و فتح أبواب المدارس لبدء العملية التدريسية.

وقال الأستاذ “عبداللطيف المحمد” رئيس مكتب التربية و التعليم في المجلس المحلي لمدينة جرابلس لحرية برس: إن ” المكتب قام بالتجهيزات كاملة لاستقبال الطلاب، حيث بدأ الدوام الإداري للمدرسين بتاريخ 9 من شهر أيلول وذلك لتسجيل الطلاب الجدد و ترتيب الأسماء و تجهيز الصفوف”.

وأشار “المحمد” إلى أن نسبة الإقبال هذا العام كبيرة جداً مقارنة بالعام الماضي، وذلك بسبب موجات النزوح الأخيرة التي وصلت إلى المنطقة من مناطق ريف حمص الشمالي والغوطة الشرقية، وهو ما زاد نسبة الطلاب المنتسبين إلى المدارس.

وأضاف أنه من المتوقع وصول أعداد الطلاب لأكثر من 30 ألف طالب، موضحاً أن المكتب التربوي جهز الكتب المدرسية وكل ما يلزم على أكمل وجه، حيث سيتم توزيع الكتب على الطلاب المداومين.

بدوره، قال “محمد عويس” أحد المدرسين في مدينة الباب: إن “الكادر التدريسي جاهز للبدء بالعملية التعليمية، حيث تم تجهيز الصفوف وتحضير الكتب للطلاب، بالإضافة لتوزيع برامج التدريس الإسبوعية”.

يذكر أن الحياة عادت تدريجياً لمدينة الباب وريفها التي سيطرت عليها فصائل “الجيش السوري الحر” ضمن عملية “درع الفرات” بعد معارك مع تنظيم “داعش”، ومن المتوقع أن تزداد أعداد الطلاب بشكل كبير هذا العام بسبب ازدياد عدد المهجرين في المنطقة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل