تنظيم الدولة يباغت “قسد” ويستعيد نقاطاً خسرها بديرالزور

فريق التحرير14 سبتمبر 2018آخر تحديث : منذ سنة واحدة
awhy - حرية برس Horrya press
عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية في معارك دير الزور ـ أرشيف

أمجد الساري – حرية برس:

استعاد تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” يوم الخميس، السيطرة على عدد من النقاط التي خسرها أمام مليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد” في ريف ديرالزور الشرقي، خلال اليومين الماضيين.

وأفادت مصادر محلية في ريف ديرالزور إن “عناصر تنظيم الدولة شنوا هجوماً معاكساً على نقاط تقدمت إليها مليشيا قسد خلال اليومين الماضيين بالقرب من بلدات (السوسة، وشعفة، وهجين) شرقي دير الزور، حيث بدأ الهجوم بسيارة مفخخة أوقعت عدداً من القتلى والجرحى في صفوف مليشيا “قسد”.

وأضافت المصادر أن “التنظيم استعادة كافة النقاط التي خسرها بالإضافة لتدمير جرافة لمليشيا قسد بعد استهدافها بصاروخ موجه بالقرب من بلدة الباغوز.

من جهتها أعلنت مليشيا “قسد” اليوم، أنها سيطرت على تسعة نقاط لتنظيم الدولة في بلدة الباغوز فوقاني، إضافة لسبعة نقاط في قرية السوسة بريف البوكمال، بالإضافة لمقتل أكثر من 23 عنصر من تنظيم الدولة، جراء غارات جوية نفذتها طائرات التحالف الدولي على أماكن تمركز التنظيم في بلدات الباغوز والشعفة بريف ديرالزور الشرقي.

وتشهد مناطق سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” شرقي ديرالزور، معاركاً مستمرة وغارات مكثفة من قبل طائرات التحالف الدولي، بعد إعلان التحالف الدولي بدء معركة طرد التنظيم من آخر معاقله التي يسيطر عليها شرق سوريا.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة