أزمة الوقود تنذر بتوقف مستشفيات غزة عن العمل

فريق التحرير19 سبتمبر 2018آخر تحديث :
وزارة الصحة تعقد مؤتمر صحفي ظهر اليوم حول تداعيات تأثير أزمة الوقود على مشافي قطاع غزة – تواصل اجتماعي

فارس أبو شيحة – غزة – حرية برس:

ناشدت وزارة الصحة بمدينة غزة، خلال مؤتمر صحفي لها ظهر اليوم الأحد، أمام مشفى ’’بيت حانون‘‘ شمال القطاع، الجهات المانحة العربية، لحل أزمة الوقود التي تنذر بتوقف كبرى مشافي قطاع غزة عن توفير الخدمة للمواطنين الغزاويين.

وأوضحت وزارة الصحة، أن مشفى بيت حانون يلتقط أنفاسه الأخيرة نتيجة الأزمة والتي يهدده بالتوقف الكامل عن العمل، مما يعني حرمان أكثر من 350 ألف نسمة من المواطنين الغزيين في شمال قطاع غزة من تلقي الخدمات والعلاج داخل المشفى.

وأشارت وزارة الصحة، إلى تداعيات تأثير ذلك على عمل الطواقم الطبية العاملة داخل مشفى بيت حانون من خلال تأجيل عدد كبير من العمليات الضرورية المتعلقة بالجراحة والأشعة وغير ذلك للمئات من المواطنين نتيجة توقف المولدات الكهربائية العاملة على السولار الصناعي.

بدوره، قال المتحدث بإسم وزارة الصحة في تصريح صحفي له عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الإجتماعي، إن “بدأ العد التنازلي لتوقف المولدات الكهربائية في كبري مستشفيات قطاع غزة جراء تفاقم أزمة الوقود و لا يوجد تجاوب من مختلف الجهات المانحة حتى هذه اللحظة لحل الأزمة مما ينذر بكارثة إنسانية على صعيد تقديم العلاج للمرضى والمواطنين الغزاويين”.

يذكر أن مستشفيات قطاع غزة بحاجة 450 ألف لتر من الوقود شهرياً، لتشغيل المولدات الكهربائية في حال إنقطاع التيار الكهربائي لمدة تتراوح ما بين 8 إلى 12 ساعة، فيما تحتاج إلى أكثر 950 ألف لتر من الوقود في حال إنقطاع التيار الكهربائي لـ20 ساعة متواصلة داخل مشافي القطاع، نتيجة حصار الاحتلال الإسرائيلي المفروض على غزة منذ 12 عاماً.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل