التحالف الدولي يعلن عن مناورات عسكرية شرقي سوريا

فريق التحرير
2018-09-08T11:22:32+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير8 سبتمبر 2018آخر تحديث : السبت 8 سبتمبر 2018 - 11:22 صباحًا
1023774893 - حرية برس Horrya press
قوت من للتحالف الدولي في سوريا – أرشيف

حرية برس:

أعلن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، يوم أمس، أنه بدأ مناورات عسكرية في منطقة التنف شرقي سوريا.

وذكرت القيادة المركزية للقوات المسلحة الأمريكية “Centcom” في بيان نشرته، أن هذه التدريبات تجرى في سبيل تحسين المهارات القتالية لقوات التحالف في عمليات مكافحة الإرهاب.

وأشار البيان إلى أن التدريبات تتضمن عملية إنزال وحدة قتالية بحجم سرية، حيث سينفذ العسكريون الرمايات القتالية بالنيران الحية قبل مغادرة منطقة خفض التوتر بقطر 110 كلم حول قاعدة التنف قرب الحدود الأردنية.

وأوضح البيان إلى أن هذه التدريبات تجرى بالتنسيق المسبق مع الجانب الروسي عبر القنوات الخاصة بمنع وقوع الحوادث بين الطرفين.

وشدد المتحدث باسم “Centcom” الكابتن البحري “بيل أوربان” على أن القوات المشاركة في التدريبات سوف تظهر قدراتها على الانتشار بشكل سريع وضرب الأهداف باستخدام القوات البرية والجوية المتكاملة والانسحاب بشكل عاجل، مشيراً إلى أن مثل هذه التدريبات تعزز قدرات التحالف القتالية على دحر تنظيم “داعش”.

وفي سياق متصل، صرّح مسؤول رفيع في وزارة الدفاع الأمريكية، رفض عدم ذكر اسمه، لشبكة “سي إن إن”، أن “المناورات تأتي في إطار الاستعداد لمواجهة تهديدات روسية”، مشيراً إلى أن أكثر من 100 جندي أمريكي يشاركون في المناورات، وأنها تستمر ثلاثة أيام.
يذكر أن وسائل إعلام أمريكية، تناقلت أنباءً بشأن اعتزام روسيا ونظام الأسد إجراء عمليات عسكرية في منطقة التنف، قرب القاعدة العسكرية الأمريكية، على الرغم من التحذيرات الأمريكية المتكررة بهذا الخصوص.
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة