بدء محاكمة الداعية “سلمان العودة” والنيابة السعودية تطالب بإعدامه

فريق التحرير4 سبتمبر 2018آخر تحديث :
تهمة متعلقة بالإرهاب وجهت للعودة – أرشيف

حرية برس:

بعد مرور عام على اعتقاله، بدأت المحكمة الجزائية المتخصصة بالسعودية، اليوم الثلاثاء، في إجراءات محاكمة الداعية المعتقل سلمان العودة، وفقاً لوسائل إعلام سعودية.

وبحسب صحيفة “عكاظ” السعودية، فإن النيابة العامة وجهت لمساعد الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الذي يصنف ككيان إرهابي، 37 تهمة ضده وطالبت بقتله تعزيراً دون أن تسميه، في إشارة إلى الداعية الإسلامي سلمان العودة المعتقل منذ شهر سبتمبر/أيلول الماضي.

وكان الداعية العودة اعتُقل منذ سبتمبر الماضي، ولم توجه له السلطات أي تهمة بشكل رسمي، وسط انتقادات حقوقية دولية لظروف اعتقاله.

ويعتبر العودة من أكثر علماء الدين المسلمين استخداماً لمواقع التواصل الاجتماعي مثل تويتر وفيسبوك وإنستغرام وسناب شات، ويحظى بمتابعة مئات الآلاف من مستخدميها،كما شارك في العديد من الجلسات الشبابية، والمحاضرات.

وحول سبب اعتقال العودة، قال أحد أقاربه في يناير الماضي، نقلاً عن منظمة “هيومن رايتس ووتش” الحقوقية، إنه يعتقد أن العودة محتجز لأنه لم يمتثل لأمر من السلطات السعودية بنشر نصٍّ محدّد على “تويتر”، ونشر تغريدة في 8 سبتمبر، جاء فيها: “اللهم ألّف بين قلوبهم لما فيه خير شعوبهم”، وهي ما يبدو أنها دعوة للمصالحة بين دول الخليج.

يُذكر أنه منذ تولي ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، لولاية العهد شنت السلطات السعودية موجة من الاعتقالات لمئات المسؤولين والأمراء والدعاة والمعارضين السياسيين، وحتى الناشطين الليبراليين والمتحررين.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل