مظاهرات حاشدة في سرمدا رفضاً للعدوان الروسي على إدلب

فريق التحرير131 أغسطس 2018آخر تحديث :
المتظاهرون أكدوا على مواصلة مسيرة التحرير حتى إسقاط نظام الأسد – عدسة: علاء الدين فطراوي – حرية برس©

علاء الدين فطراوي – إدلب – حرية برس:

خرجت مظاهرات في عموم مدن وبلدات محافظة إدلب، اليوم الجمعة، وفاءً للثورة السورية ودعماً للفصائل العسكرية في الشمال السوري المحرر، للتصدي لنظام الأسد وحليفيه الروسي والإيراني الذين يروجون لمعركة اقتحام مدينة إدلب.

وتركزت المظاهرات في كل من مدينة سرمدا، معرة النعمان، جبل الزاوية، حارم، الدانا، كفردريان، جسر الشغور، أريحا، خان شيخون، جرجناز وسراقب.

مظاهرات في محافظة إدلب، وفاءً للثورة السورية ودعماً للفصائل العسكرية في الشمال السوري – عدسة: علاء الدين فطراوي – حرية برس©

بدوره قال ’’صلاح قوجو‘‘ وهو ناشط إعلامي في سرمدا لحرية برس، ’’إننا اليوم نخرج في مظاهرات كبيرة وفاءً منا لشهدائنا ولثوارنا ونؤكد أننا واقفين معهم ونساندهم في هذه المرحلة الخطيرة، كما ندعوهم للتوحد في خندق واحد، ونحن على ثقة تامة بهم‘‘.

وأوضح ’’شريف سرمدا‘‘ وهو ناشط اعلامي، ’’اليوم في سرمدا نخرج أطفالاً وشيوخاً وشباناً لنؤكد على استمراية الثورة السورية التي تخلى عنها العالم أجمع، وإننا مواصلون في طريق الحرية حتى إسقاط نظام الأسد، كما أن عهر المجتمع الدولي واضح كوضوح الشمس ونحن خرجنا بقضية وقضيتنا ستنتصر يوماً ما‘‘.

من جهته، ذكر ’’محمد الخالد‘‘ وهو مهجر من أهالي الغوطة الشرقية، ’’خرجنا من غوطة دمشق ونحن نعتصر دماً، واليوم جميعنا من أهالي الغوطة وحمص وحماة وحلب ودرعا سنواصل مسيرة التحرير، وستكون إدلب مقبرة لكل من تخاذل وتأمر على الشعب السوري وفي قلبنا غصةٌ لبعدنا عن دمشق، ولكننا سنعود يوماً ما إليها منتصرين‘‘.

وخرج أبناء وأهالي ريف حلب بمظاهرات مماثلة في كل من ’’عندان، حريتان، كفر حمرة، حيان، بيان، الليرمون، والأتارب‘‘، من أمام مساجدهم للتأكيد على استمرارية الثورة السورية والمطالبة بإسقاط نظام الأسد.

يذكر أن دعوات التظاهر جاءت بالتزامن مع التهديدات التي يبثها نظام الأسد حول شنّ معركة بدعم من حليفه الروسي لاقتحام المناطق المحررة الخارجة عن سيطرته، والتلميح باستخدام السلاح الكيماوي في المناطق المأهولة بالسكان بشكل كبير في الآونة الأخيرة.

المتظاهرون دعوا الفصائل إلى التوحد بخندق واحد لمواجهة نظام الأسد وروسيا بعد ترويجهم لحملة عسكرية على إدلب في الآونة الأخيرة – عدسة: علاء الدين فطراوي – حرية برس©
لافتا رفعها المتظاهرون في مدينة إدلب للتأكيد على مبادئ الثورة – عدسة: علاء الدين فطراوي – حرية برس©
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل