قتلى باشتباكات بين قوات الأسد والمليشيات الإيرانية شرق ديرالزور

فريق التحرير125 أغسطس 2018آخر تحديث :
عناصر من المليشيات المدعومة إيرانياً في شرقي دير الزور – أرشيف

أمجد الساري – حرية برس:

قُتل عنصر من ميلشيا الدفاع الوطني وجرح آخرون، مساء الجمعة، نتيحة اندلاع اشتباكات جديدة بين المليشيات الإيرانية الطائفية، ومليشيا الدفاع الوطني التابعة لقوات الأسد، في مدينة العشارة بريف ديرالزور الشرقي.

وقالت مصادر محلية في ريف ديرالزور، إنَّ مدينة العشارة شرق ديرالزور، شهدت خلال الأيام الماضية اشتباكات بين ميلشيا الدفاع الوطني التابعة لقوات الأسد من جهة، ومليشيا ’’حزب الله‘‘ ولواء ’’فاطميون‘‘ والحشد الشعبي العراقي من جهة أخرى، أسفرت عن مقتل عنصر من الدفاع الوطني، وسقوط عدد من الجرحى في صفوف الطرفين.

وأوضحت المصادر أن الاشتباكات اندلعت على خلفية قيام أحد عناصر الدفاع الوطني بإطلاق النار على عنصرين تابعين لمليشيا ’’حزب الله‘‘ اللبناني في مدينة العشارة، مما تسبب بإصابتهم بجروح بليغة ليرد عناصر الحزب بإطلاق النار وتتطور الأمور لتصل إلى اشتباكات متفرقة في معظم أحياء المدينة.

الجدير بالذكر أنَّ اشتباكات مماثلة حصلت في مدينة البوكمال شرق ديرالزور قبل أسبوع، قُتل على إثرها ضابطاً إيرانياً وسقط العشرات بين قتيل وجريح نتيجة الخلاف الحاد الذي نشب بين عناصر من قوات الدفاع الوطني وعناصر من المليشيات الإيرانية داخل المدينة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل